الشأن السوري

روسيا تزوّد دبابات T-80 بأنظمة تحكم متطورة

قالت مصادر في وزارة الدفاع الروسية، إن الخبراء أجروا تعديلات على عددًا كبيرًا من دبابات T-80 التابعة للجيش الروسي، لتحصل على أنظمة متطورة للتحكم بالنيران، مماثلة للأنظمة الموجودة في دبابات T-90 الحديثة.

وقال الجنرال الروسي، أليكسي ماسلوف، في مقابلة مع صحفية، “لايمكننا الاستغناء عن دبابات T-80 الشهيرة، فهي ركيزة أساسية وسلاح معتمد من قبل قواتنا المسلحة العاملة في المناطق الشمالية من البلاد، لذا طورنا تلك الدبابات وأدخلنا عليها تعديلات هامة ستمكنها من إطلاق مختلف أنواع الذخيرة وإصابة الأهداف بدقة ليلًا ونهارًا، وفي مختلف الظروف الجوية”.

وأشار المسؤول إلى أن “T-80BVM حصلت على أنظمة خاصة تحميها من الأسلحة الحديثة المضادة للدبابات والمدرعات، كما أصبحت هذه المركبات أقل استهلاكًا للوقود مقارنة بدبابات T-80 التقليدية”.

تعتبر دبابات T-80BVM نسخة مطورة ومعدلة عن دبابات T-80BV الروسية، وتزن 46 طنًا، ومحرك بعزم 1250 حصانًا، وحصلت على مدفع من عيار 125 ملم، قادر على إطلاق مختلف أنواع الذخيرة، الحارقة والمتفجرة والمضادة للدروع.

كما حصلت هذه الدبابات على أنظمة توجيه ومراقبة متطورة تعتمد على كاميرات حرارية وكاميرات الأشعة ما تحت الحمراء، إضافة إلى أنظمة حماية تعتبر من بين أفضل أنظمة حماية الدبابات في العالم.

3102019 4

اقرأ أيضاً :


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى