الحدث الأبرزميداني

الروس يصلون نقطة المراقبة التركية بمورك.. وأنباء عن التجهيز لنقطة مراقبة روسية (فيديو)

سيّرت القوات الروسية برفقة الشرطة العسكرية الروسية ،اليوم الأحد، دوريات بالقرب من نقطة المراقبة التركية التاسعة في مورك بريف حماة الشمالي.

وتداولت الأوساط المطلعة خبرًا مفاده أنَّ الجنود الروس أجروا عملية استطلاع قرب نقطة المراقبة، وعند تحويلة الطريق الدولي حلب-دمشق، ضمن الاستعدادات للتمركز على الطريق على بعد 600 متر من المدخل الرئيسي للنقطة التركية.

كما نشرت وكالة “يو نيوز” الموالية للنظام السوري مقطعًا مصورًا وثقت فيه تجول المدرعات والآليات الروسية بالقرب من نقطة المراقبة التركية، ورفع العلم الروسي على الطريق الدولي.

ومن جهته، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة ،عمر العمر، إنَّ عدة مصادر مطلعة أفادت بأنَّ روسيا لديها النية إما بالتمركز مع القوات التركية داخل نقطة المراقبة، أو إنشاء نقطة مراقبة روسيا بجوار النقطة التركية.

وكانت المستشارة الإعلامية والسياسية في النظام السوري ،بثينة شعبان، زارت اليوم مدينة مورك برفقة محافظ حماة وقائد شرطة النظام السوري، وتجولت ضمن الأنفاق والتحصينات التي كانت تستخدمها فصائل المعارضة.

فيما كشف الباحث في شؤون الجماعات الجهادية ،فادي حسين، على حسابه في تويتر اليوم عن أنَّ تركيا أبلغت فصائل جيش العزة والجبهة الوطنية للتحرير بضرورة عدم فتح أي معركة جديدة أو تحريك أي محور.

وكانت قوات النظام سيطرت على نقطة تل الخزانات الاستراتيجية في الحادي والعشرين من الشهر الحالي، وأطبقت الحصار على ريف حماة الشمالي الذي كان خاليًا من التواجد العسكري لفصائل المعارضة، وبقي الريف خاليًا من أي قوة عسكرية حتى دخلته قوات النظام أول أمس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق