خرائط سوريا1سلايد رئيسيميداني

شاهد بالخريطة المواقع الإيرانية المستهدفة بالقصف الإسرائيلي، ومسؤول إيراني ينفي

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد، أنَّ مقاتلاته نفّذت غارات جويّة في سوريا لمنع القوّات الإيرانية شنَّ هجوم على إسرائيل بواسطة طائرات مسيّرة ومحمّلة بالمتفجّرات.

بيان الجيش الإسرائيلي

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، جوناثان كونريكوس، “تمكّن جيش الدفاع الإسرائيلي بواسطة مقاتلاته من إحباط محاولة إيرانية، قادها فيلق القدس، انطلاقًا من سوريا لشنِّ هجوم على أهداف إسرائيلية في شمال إسرائيل باستخدام طائرات مسيّرة قاتلة”.

وأوضح أنَّ الهجوم استهدف “عدداً من الأهداف الإرهابية ومنشآت عسكرية لفيلق القدس والميليشيات شيعية” في منطقة عقربة جنوبي شرقي دمشق.

وأشار المتحدث إلى أنَّ الجيش منع يوم الخميس الفائت “محاولة سابقة لشنّ هجوم بطائرات مسيّرة”.

وقال إنَّ “التهديد كان كبيراً وهذه الطائرات المسيّرة القاتلة كانت قادرة على ضرب أهداف بقدرة كبيرة”.

أدرعي يحمّل النظام السوري وإيران المسؤولية

بدوره، نشر الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، تغريدة عبر صفحته على موقع تويتر قال من خلالها، إنَّ “الحديث عن عملية كان مخططًا لإطلاق عددًا من الطائرات المسيرة المسلّحة ضدَّ أهداف إسرائيلية، حيث خطّط فيلق القدس الإيراني والميليشيات الشيعية إطلاق هذه الطائرات من الأراضي السورية، وتمَّ إحباط هذه المحاولة”.

وحمّل أدرعي “إإيران والنظام السوري المسؤولية المباشرة عن هذه المحاولة”.

قتلى لحزب الله
في حين، ذكرت مصادر متقطّعة مقتل 3 من ميليشيا (حزب الله) اللبناني في القصف الإسرائيلي على سوريا.

ونعى حزب الله اثنين من مقاتليه، قتلوا جرّاء الضربة الإسرائيلية التي استهدفت مواقع الميليشيات الإيرانية محيط دمشق ليلة أمس.

إيران تنفي الاستهداف

ذكرت وكالة (العمال الإيرانية) اليوم الأحد أنَّ قياديًا في الحرس الثوري الإيراني نفى إصابة أهداف إيرانية خلال القصف الإسرائيلي الذي استهدف مواقع إيرانية عدّة أمس ليلة السبت.

ونقلت الوكالة عن الميجر جنرال “محسن رضائي” قوله: “هذا كذب وغير صحيح… لا تملك إسرائيل والولايات المتحدة القوة لمهاجمة مختلف مراكز إيران، ومراكزنا الاستشارية (العسكرية) لم تُصب بضرر”.

لمشاهدة الخريطة بدقة عالية : https://5.top4top.net/p_1332qziro1.jpg

شاهد بالخريطة المواقع الإيرانية المستهدفة بالقصف الإسرائيلي، ومسؤول إيراني ينفي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق