الفيديو

فيديو يشعل الجدل.. جندي إسرائيلي يطلق النار على فلسطيني “معاق” من مسافة صفر

أثار مقطع فيديو، تداولته وسائل إعلام، غصباً واسعاً، بعد أن أقدم جندي إسرائيلي على إطلاق النار من مسافة صفر على فلسطيني تبين أنه “معاق عقلياً”.

 

ما فعله جندي إسرائيلي مع فلسطيني مريض

 

رصدت كاميرات للمراقبة العامة 3 جنود إسرائيليين وهم يوقفون فلسطينيا كان بطريقه إلى منزله في بلدة “قلقس” التابعة لمحافظة الخليل بالضفة الغربية، ومعروف من أهالي المنطقة بأنه من ذوي الإعاقة العقلية.

 

وفي خبر تداولته وسائل إعلام  أن الجنود طلبوا من طارق أبو عابد، بطاقة هويته، بحسب ما ذكر شقيقه ضياء، وحين علموا أنه لا يحملها معه، نشب جدال بينه وبينهم، فأسرع جندي منهم وأطلق عليه رصاصة “كوّمته” أرضًا، ويبدو أنه ظل منطرحا على مرأى من المارة إلى أن جاءت سيارة إسعاف نقلته إلى مستشفى بالمنطقة.

 

وفي المستشفى وجد الأطباء أن طارق، البالغ 34 عاماً، يعاني من نزيف حاد، فأخضعوه لعملية جراحية أخرجوا بها الرصاصة التي وصل صدى خبرها إلى الجيش الإسرائيلي، فأصدر بيانا أكد فيه ما حدث، وقال إنه سيفتح تحقيقاً لمعرفة التفاصيل والملابسات.

وتشهد الضفة الغربية حملات اعتقالات واقتحامات موسعة خصوصاً بعد حرب غزة في السابع من أكتوبر، حيث أكدت مصادر فلسطينية أن إسرائيل اعتقلت المئات من الفلسطينيين بالضفة خلال شهرين.

فيديو يشعل الجدل.. جندي إسرائيلي يطلق النار على فلسطيني "معاق" من مسافة صفر
فيديو يشعل الجدل.. جندي إسرائيلي يطلق النار على فلسطيني “معاق” من مسافة صفر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى