سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أحداث سوريا والعالم- الجمعة 28/08/2020


تصفح قسم أخبار سوريا

أهم الأخبار الميدانية والمحلية والسياسية المتعلقة بالشأن السوري 

أخبار سوريا

خاص|| العثور على مقبرة جماعية لقوات النظام السوري بريف القنيطرة.. ومصدر خاص يكشف هوية بعضهم

كشف مصدر خاص من ريف القنيطرة لوكالة “ستيب الإخبارية”، صباح اليوم الجمعة، عن العثور على مقبرة جماعية لقوات النظام السوري، في إحدى الأراضي الزارعية في بلدة المعقله بريف القنيطرة الجنوبي.

وأفاد المصدر، بأنّ المقبرة تحتوي على 20 جثة تعود لعناصر قوات النظام السوري، قتلوا جميعهم في وقت سابق.

– مقبرة جماعية لقوات النظام السوري

ووفقاً للمصادر الخاصة فإنه تم العثور على المقبرة من خلال إمراة كانت تقوم بتنظيف أرضها الزراعية بـ”التركس”، عندما اكتشفت وجود الجثث.

وهنا سارعت السيدة لإخبار ثكنة بلدة الحيران، ومن ثم إخبار اللواء 112 المنتشر في ريف القنيطرة الجنوبي وريف درعا الغربي والمحاذي للوائين 60 و90 أيضاً.

– التعرف على بعض الجثث

وكشف المصدر للوكالة عن أسماء بعض القتلى الذين تم التعرف عليهم وهم: “العنصر حسين ملحم من حمص، والعنصر بدر الكريم مسلم من حماه، والعنصر سمير شقوف من حماه أيضاً، والعنصر يزن عسكر من اللجاة بدرعا، وأخيراً العنصر حسن بقله من حلب”.

فيما لم يتم التعرف على هوية بقية الجثث لأنّها متفسخة ومنها ماهو مقطوع الرأس عن الجسد مع العثور على الكثير من الأشياء الخاصة بالجنود من لباس عسكري وغيرها.

تكملة الخبر

لأول مرة في تاريخها بطل أرمينيا القومي طبيب سوري.. فمن هو وماذا فعل

أعلن رئيس أرمينيا أن بطل أرمينيا القومي طبيب سوري، نال اللقب كأول طبيب في تاريخ البلاد، تكريماً لإنقاذه الكثير من الأرواح، ولتقديمه خدمات متميزة في عمله.

بمرسوم رئاسي بطل أرمينيا القومي طبيب سوري:

وذكر موقع “أرمنبريس” أن وزارة الصحة الأرمينية صرحت بأن الرئيس “أرمين سركيسيان” وقع مرسوماً بمنح الطبيب “هاكوب هوفاكيميان” لقب البطل القومي الأعلى لأرمينيا.

وحصل الدكتور هاكوب هوفاكيميان على وسام الوطن الأم لإنقاذ العديد من الأرواح البشرية، ولخدماته الحصرية في قطاع الرعاية الصحية، وإنشاء مركز طبي مبتكر لإجراء جراحات القلب المعقدة وإعداد متخصصين جدد.

تكملة الخبر

قتلى وجرحى بين ميليشيا لواء القدس نتيجة قصف طيران مجهول الهوية لآليتهم بدير الزور

ذكر مراسل وكالة ستيب الإخبارية أن طيران مجهول الهوية قام باستهداف سيارة كانت متوجهة من مدينة ديرالزور إلى بلدة الجلاء في ريف البوكمال، خلال الساعات القليلة الماضية.

طيران مجهول الهوية يستهدف ميليشيا لواء القدس:

وأشار المراسل عبد الرحمن الأحمد إلى أن السيارة تتبع لميليشيا لواء القدس، والمعروف عنه أنه مدعوم من روسيا.

وتم استهداف السيارة أثناء زيارة إلى مقر للميليشيات في منطقة الجلاء، في ريف البوكمال، حيث تم توجيه صاروخ إليها أدى لمقتل كل من في السيارة وإصابة شخص واحد بجروح.

تكملة الخبر

مقتل قائد ميليشيا الدفاع الوطني في دير الزور ونفوق 70 رأساً من الغنم.. في كمين لـ “داعش”

تعرّض عدد من رعاة الأغنام، يوم أمس الخميس، لهجوم مسلح من قبل مجهولين يتوقع بأنهم خلايا لتنظيم الدولة “داعش”، في منطقة المسطاحة بالقرب من المسرب بريف ديرالزور الغربي في منطقة تدعى الخشة.

أدى إلى مقتل أحدهم، ووقوع عدد من قوات النظام السوري وميليشيات الدفاع الوطني بكمين لعناصر تنظيم الدولة “داعش”.

– هجوم مسلح على رعاة الأغنام في دير الزور

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”، عبد الرحمن الأحمد، إنّ مجموعة مسلحة يعتقد أنها من خلايا تنظيم الدولة “داعش” قامت بمهاجمة عددٍ من رعاة الأغنام أثناء رعيهم في المنطقة.

وأضاف مراسلنا، بأنّ الرعاة تفاجؤوا بالمسلحين الذين سرقوا ما يقارب 70 رأساً من الأغنام وقتلوا راعي منهم، فيما تمكن بقية الرعاة من الهروب.

تكملة الخبر

هل ستواجه بيرقدار.. روسيا تسعى لإرسال منظومة مضادة للمسيّرات إلى سوريا بحال تحقق هذا الشرط

هل ستواجه بيرقدار

 أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، في وقتٍ سابق من اليوم الجمعة، عزم بلاده إرسال منظومة مضادة للطائرات إلى سوريا لمواجهة الطائرات المسيّرة؛ وذلك في حال نجاح الاختبارات التي تجريها حالياً في القوقاز.

منظومة مضادة للطائرات إلى سوريا

وجاء كلام شويغو، في تصريحٍ صحفي، قال خلاله إنَّ: “منظومة سابسان- كونفوي، الجاري تطويرها في روسيا سترسل إلى سوريا في حال نجحت خلال مناورات القوقاز- 2020 الإستراتيجية الخاصة بضباط القيادة والأركان”.

وتابع وزير الدفاع الروسي، قائلاً إنَّ: “روسيا في حاجة لتطوير مثل هذه الوسائل”.

وأضاف في ذات السياق: “إذا هو جاهز للاختبار، فسنختبره في تدريبات القيادة والأركان الإستراتيجية القوقاز- 2020، وإذا كان الاختبار إيجابياً فسنرسله إلى سوريا”.

تكملة الخبر

اشتباكات بين كتائب البعث والأمن العسكري في ممتنة بريف القنيطرة.. والسبب عناقيد عنب!

كتائب البعث والأمن العسكري

اندلعت، اليوم الجمعة، اشتباكات عنيفة على الطريق الواصل بين قريتي جبا وممتنة في ريف القنيطرة الأوسط جنوبي سوريا، بين عناصر من الأمن العسكري وآخرين من ميليشيا كتائب البعث الرديفة لقوات النظام السوري، ما أدى لوقوع إصابات في صفوف الطرفين.

اشتباكات بين كتائب البعث والأمن العسكري بريف القنيطرة

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في القنيطرة وريفها، محمد العبدالله، إنَّ الاشتباكات وقعت بالقرب من حاجز ميليشيا كتائب البعث الواقع بالقرب من خزان الماء على الطريق بين القريتين، ودامت لأكثر من ساعة، كما استخدم فيها المسدسات الحربية والرشاشات الخفيفة.

وأكمل مراسلنا بأنَّ الاشتباكات نتج عنها إصابة 4 عناصر من ميليشيا كتائب البعث، ليجري إسعافهم إلى أحد مستشفيات العاصمة دمشق، منوهًا إلى أنَّ الطرف الثاني من الاشتباك هم مقاتلين سابقين في المعارضة السورية من أبناء المنطقة، وانضموا كمجموعات لفرع الأمن العسكرية عقب إجراء تسوية بين المعارضة والنظام السوري برعاية روسيا قبل أكثر من عامين.

تكملة الخبر 

جيفري يبحث إدلب والملف السوري مع قالن في إسطنبول.. وهذا ما اتُفق عليه

التقى المبعوث الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، اليوم الجمعة، لبحث الملف السوري والوضع الراهن في إدلب والقضايا الإقليمية.

وقالت وكالة “الأناضول”، إن قالن التقى جيفري والوفد المرافق له في قصر “مابين” بإسطنبول، وأن الاجتماع استمر قرابة ساعة ونصف الساعة.

الوضع الراهن في إدلب

وتناول الجانبان الملف السوري والوضع الراهن في إدلب والعملية السياسية وأعمال اللجنة الدستورية، واللاجئين ومكافحة الإرهاب والعلاقات الثنائية.

تكملة الخبر


تصفح قسم الأخبار العربية

أهم الأخبار الميدانية والمحلية والسياسية المتعلقة بالشأن العربي

أخبار عربية

ماكرون سيلتقي بفنانة لبنانية غرّد بأحد أغانيها بعد انفجار بيروت.. ومصادر تكشف التفاصيل

نقل الإعلامي اللبناني، ريكاردو كرم، اليوم الجمعة، عن مصادر فرنسيّة قولها إنَّ: “الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، قد يلتقي الفنانة اللبنانية فيروز، خلال زيارته المرتقبة مطلع سبتمبر إلى بيروت”.

ماكرون سيلتقي بفنانة لبنانية

وجاء كلام الإعلامي اللبناني، في تغريدةٍ عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وأشار خلالها إلى أن بعض المصادر الصحافية الفرنسية تتداول نيّة الرئيس الفرنسي لقاء فيروز بمناسبة مئوية لبنان خلال زيارته المرتقبة.

تكملة الخبر

ادعى نزول الوحي إليه وحرّف القرآن الكريم.. السلطات تكشف عن عقوبة رجل مصري

قضت محكمة مصرية بمعاقبة المتهم (ي.م.أ.ع) بالسجن المشدد 15 عامًا وتغريمه 20 ألف جنيه، لادعاءه أنه أوحي إليه بآيات جديدة من القرآن الكريم.

حرّف القرآن الكريم

وبحسب صحيفة “الديار” المصرية، أصدر القضاء حكمه غيابيًا ضد المتهم بتعديل وتحريف آيات المصحف الشريف، قاصدًا بطباعتها ونشرها على الناس توصيل الوحي المنزل إليه.

وكشفت تفاصيل القضية التي تعود إلى يوم 25 يوليو/تموز عام 2016، قيام المتهم وعمره 40 عامًا، والذي يعمل نقاشًا، بتحريف نصوص القرآن الكريم عمدًا وتغيير بعض كلماته وحروفه وأسماء السور وتغيير علامات الأرباع والأحزاب والأجزاء، مما ترتب على ذلك تغيير في الشكل والمعنى، فضلًا عن قيامه بطباعته قاصدًا نشره على الناس.

تكملة الخبر

بالفيديو|| تصعيد واشتباكات في لبنان وإطلاق النار في خلدة

إطلاق النار في خلدة

تشهدُ منطقة خلدة حالياً توتراً، لا يخلو من رشقات ناريّة متفرّقة، وذلك وسط انتشار كثيف للجيش اللبناني، الذي يتخذ إجراءات وتعزيزات أمنية مكثفة بعد تكرار حادثة إطلاق نار في خلدة.
 

فوضى وغياب للأمن:

وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي خبر حدوث إطلاق نار وتحديداً على سنتر شبلي، وذكر ناشطون ان هناك غياب تام للقوى الأمنية.

وتم نشر فيديو مصور يُظهر بوضوح إطلاق النار الكثيف، والفوضى العارمة في المنطقة.

تكملة الخبر والفيديو


تصفح قسم أخبار العالم

أهم الأخبار التي جرت في مختلف أنحاء العالم

أخبار العالم

خطاب دونالد ترامب في إعلان ترشحه يسوّق لإنجازاته في الشرق الأوسط ويتوعد بسحق كورونا

خطاب دونالد ترامب

نقلت وسائل الإعلام الأمريكية خطاب دونالد ترامب الرئيس الأمريكي، بمناسبة إعلانه الترشح للانتخابات، ليل أمس الخميس، وذكر من خلاله بعض مايعتبره إنجازات لإدارته، حيث تحدث عن هزيمة تنظيم داعش الإرهابي، واستهدفت قائد فيلق القدس الإيراني السابق، “قاسم سليماني”.

دونالد ترامب يعتبر أنه مخلص الشرق الأوسط:

وأعلن ترامب في ختام المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري قبوله للترشح للرئاسة قائلاً: “الليلة، بقلب مفعم بالامتنان وبتفاؤل لا حدود له، أقبل هذا الترشيح لمنصب رئيس الولايات المتحدة”.

وقال ترامب خلال خطابه: “الشرق الأوسط كان متوتراً قبل أن أصبح رئيساً، و انسحبت من الاتفاق النووي مع إيران، ووفيت بوعدي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقلت السفارة للقدس”.

وعن الشأن الأمريكي الداخلي قال: “عملنا على تخفيض أسعار الدواء، ومولنا جامعات يدرس بها أمريكيون من أصول أفريقية ولاتينية”.

تكملة الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى