أخبار العالم العربيأخبار غزة الآن عاجل

بقيادة السعودية.. اجتماع عربي سداسي لبحث ملفين حول حرب غزة

أفادت وسائل إعلام عربية، اليوم الجمعة، أن العاصمة السعودية الرياض تستضيف الأحد المقبل اجتماعاً عربياً بشأن وقف إطلاق النار في غزة.

 

ونقلت المصادر أن الاجتماع سوف تشارك فيه السعودية وقطر والإمارات والأردن ومصر وفلسطين، ويبحث إدخال المساعدات والمرحلة المقبلة لإقامة دولة فلسطينية.

 

وسيشارك في الاجتماع الذي تحتضنه السعودية، عن الجانب الفلسطيني في الاجتماع، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ.

 

وسيبحث الاجتماع الموقف العربي الموحد حول آليات إنهاء الحرب على قطاع غزة، وإدخال المساعدات، وترتيب المرحلة المقبلة فيما يخص إقامة الدولة الفلسطينية.

 

ويأتي الاجتماع استكمالا للاجتماع الأول الذي عقد في السعودية والثاني الذي عقد في العاصمة الأردنية عمان، ليكون هذا الاجتماع هو الثالث الذي يجمع بين وزراء خارجية الدول العربية الخمسة، بالاضافة لأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ممثلا عن فلسطين.

 

وكان وزراء خارجية السعودية ومصر والإمارات والأردن وقطر، إضافة إلى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطيني، قد أكدوا في اجتماع مماثل، الشهر الماضي في الرياض أيضا على ضرورة إنهاء الحرب على قطاع غزة، والتوصل إلى وقف فوري وتام لإطلاق النار، وضمان حماية المدنيين وفقاً للقانون الإنساني الدولي، ورفع كافة القيود التي تعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

 

يذكر أنّ الاجتماع يأتي مع مرور خمسة شهور كاملة على الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة التي خلفت نحو 31 ألف قتيل وعشرات آلاف الجرحى والمفقودين.

بقيادة السعودية.. اجتماع عربي سداسي لبحث ملفين حول حرب غزة
بقيادة السعودية.. اجتماع عربي سداسي لبحث ملفين حول حرب غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى