الشأن السوري

في زيارة مفاجئة، أردوغان يصل موسكو للقاء نظيره الروسي بوتين وإدلب على رأس المباحثات

وصل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ظهر اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الروسية موسكو بهدف لقاء الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لبحث قضايا إقيليمة ودولية، أهمها الملف السوري.

وبحسب بيان الرئاسة التركية جاء فيه، أنَّ “أردوغان توجّه على رأس وفد رفيع المستوى إلى روسيا، في زيارة عمل تستغرق يومًا واحدًا فقط”، وأشار إلى أنَّ الوفد ضمَّ كلًا من وزير الخارجية التركي، مولود شاويش أوغلو، ووزير الدفاع، خلوصي آكار، ووزير الصناعة والتكنولوجيا، مصطفى وارانك، ووزير الخزانة والمالية، براءت ألبيرق.

وقالت البيان إنَّ الجانبين “سيناقشان قضايا إقليمية ودولية، في مقدمتها سوريا، كما سيبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين”، كما سيشارك أردوغان في مراسم افتتاح معرض الطيران والفضاء الدولي “ماكس 2019” في روسيا.

وتأتي الزيارة “المفاجأة” في ظل التطورات الميدانية التي شهدتها محافظة إدلب، خلال الأيام الماضية، عقب سيطرت قوّات النظام السوري على مدينة خان شيخون الاستراتيجية في ريف إدلب الجنوبي، ومدن وبلدات ريف حماة الشمالي، أبرز معاقل “جيش العزة”.

وكانت فصائل المعارضة قد شنّت صباح اليوم الثلاثاء عملاً عسكريًا معاكسًا ضدَّ قوّات النظام والميليشيات المساندة لها على المحور الجنوبي الشرقي لمحافظة إدلب، وتمكّنت من السيطرة على قرية “شم الهوى”.

 

في زيارة مفاجئة، أردوغان يصل موسكو للقاء نظيره الروسي بوتين وإدلب على رأس المباحثات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق