حلب وريفهاميداني

لواء القدس يسعى للسيطرة على أحد المنازل في حلب لهذا السبب.. والأهالي تتصدى!!

اندلع شجار بالأيدي تخلله إطلاق رصاص في الهواء،اليوم، بحي مساكن هنانو في مدينة حلب، إثر محاولة عناصر تابعين للواء القدس الفلسطيني السيطرة على منازل أحد العائلات في الحي.

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب ،هديل محمد، إنَّ عناصر لواء القدس وجهوا للعائلة تهمة التعامل مع فصائل المعارضة بهدف السيطرة على منزلهم وطردهم منه.

وأشارت مراسلتنا إلى أنَّ العائلة نفت أي صلة لها بفصائل المعارضة، لافتة إلى أنَّ الأمر مجرد ادعاءات باطلة الهدف منها الإستيلاء على المنزل وتحويله لمقر لعناصر اللواء.

ونوّهت مراسلتنا إلى أنَّ عناصر اللواء عجزوا عن السيطرة على المنزل نظرًا لوقوف أهالي الحي بوجههم، ولكنهم أطلقوا الرصاص في الهواء وتوعدوا أصحابه بالعودة مجددًا لطردهم من المنزل.

وتعمل الميليشيات ذات الولاء الإيراني أو الروسي وبمساعدة من مؤسسات حكومة النظام على السيطرة على المنازل خاصة في الأحياء الشرقية من حلب، تحت عدة ذرائع كـ قابلية المنازل للانهيار نتيجة تعرضها للقصف فترة سيطرة المعارضة على المنطقة، أو تعامل مالكي هذه المنازل مع فصائل المعارضة، في الوقت الذي تعيش فيه حلب حالة من الانفلات الأمني نتيجة سطوة الميليشيات الرديفة عليها وإهمال النظام للناحية الأمنية فيها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق