الشأن السوري

عاجل || بعد اشتباكات عنيفة وتمهيد ناري هستيري.. قوات النظام تسيطر على بلدة الخوين جنوبي إدلب!!

سيطرت قوات النظام مدعومة بالميليشيات الرديفة ،مساء اليوم الأربعاء، على بلدة الخوين الواقعة شرقي ناحية التمانعة بريف إدلب الجنوبي.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب ،حسن المحمد، إنَّ اشتباكات عنيفة اندلعت بين فصائل غرفة عمليات الفتح المبين و قوات النظام والميليشات المساندة، تمكنت خلالها الفتح المبين من إعطاب آلية وقتل وإصابة عدد من عناصر قوات النظام.

وأضاف مراسلنا أنَّ قوات النظام كثفت من التمهيد الناري بالمدفعية و الرشاشات الثقيلة على البلدة ما أدى لانسحاب عناصر الفتح المبين منها و سيطرة قوات النظام عليها.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ بلدة الخوين الكبير و المعروفة باسم الخوين فقط لها اهميتها بالنسلة لقوات النظام السوري التي تحاول التقدم من المحور الواقع شرقي خان شيخون باستعمال سياستي القضم و الأرض المحروقة.

ونوّه مراسلنا إلى أنَّ قوات النظام السوري شنَّت اليوم ثلاث محاولات اقتحام فاشلة على الخوين، لتتمكن في المحاولة الرابعة من دخول البلدة بعد التمهيد الناري الكثيف.

وعمد النظام السوري اليوم إلى تكثيف الغارات الجوية على مناطق ريف إدلب الجنوبي، حيث ارتكب الطيران مجزرة بحق مدنيي معرة النعمان، كما استهدف بكافة انواع الصواريخ ناحية التمانعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى