الشأن السوري

الأمن التركي يلقي القبض على سوري دخل الأراضي التركية مع سلاحه الفردي!!

ألقت السلطات التركية ،اليوم الأربعاء، القبض على مواطن سوري في ولاية شانلي أورفا الحدودية مع سوريا جنوبي تركيا، أثناء محاولته دخول البلاد وبحوزته سلاحه الفردي.

وأفادت وسائل الإعلام التركية بأنَّ السلطات الأمنية التركية تلقت معلومات استخباراتية مفادها أنَّ أعضاء من حزب العمال الكردستاني “بي كي كي” يحاولون دخول تركيا عبر الحدود المشتركة مع سوريا.

وبناءًا على ذلك كثفت القوات الأمنية التركية من دورياتها على في منطقة جيلان بينار قرب الحدود السورية في ولاية شانلي أورفا، واستطاعت إلقاء القبض على عنصر سوري تابع لحزب العمال الكردستاني ومعه سلاحه الفردي.

وأشارت وسائل الإعلام التركية بأنَّ الأمن التركي أجرى تحقيقات أولية مع الشخص الذي تم اعتقاله، ومن ثم تم اقتياده إلى مركز أمنيات الولاية بهدف احتجازه إلى حين محاكمته.

وكانت السلطات التركية ألقت القبض اليوم على 82 نازحًا سوريًا حاولوا دخول الأراضي التركية من جهة قضاء ألتن أوز التابع لولاية هاتاي، فيما تشهد مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” بشكل مستمر انشقاقات لعناصر الميليشيا الذين يتوجه قسم منهم إلى الشريط الحدودي مع تركيا، وقسم آخر إلى مناطق سيطرة قوات النظام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى