الشأن السوري

خاص|| قائد قوّات النخبة يكشف لستيب أسباب انشقاقهم عن تيار الغد السوري، وانضمامهم لكيان عسكري جديد!!

انفصلت قوّات النخبة السورية التي كانت تعمل ضمن تيار الغد السوري منذ عام 2016، برئاسة “أحمد الجربا”، من التيار؛ وذلك خلال بيانٍ رسمي صدر عن الفصيل.

وكشف قائد قوّات النخبة السورية “مهيدي الجعيلة” المكنى ب “أبو صالح” لوكالة ستيب الإخبارية، سبب انسحابهم من التيار الذي يتزعمه أحمد الجربا، قائلاً:”بالنسبة لانسحاب وليس انشقاق قوّات النخبة بشكلٍ كامل من تيار الغد أولاً، وثانياً ليس لدينا أي توجه أو جناح سياسي بالوقت الراهن”.

وأضاف “الجعيلة” في سياقٍ متصل :” نحن نبحث عن استقرار المنطقة في الأيام المقبلة، كما ونبحث عن توافق دولي إقليمي محلي يواكب الوضع الراهن، وجودنا مع تيار الغد كان يتسبب لنا بتحجيم، وهذا التحجيم لا يتناسب مع الأيام القادمة؛ فالأيام القادمة تستدعي منا تطور في الوضع أو حتى من الممكن أن يكون الاتفاق مع ميليشيا قسد أشمل وأكبر في إدارة المنطقة واستقرارها”.

“الجعيلة” في إطار انضمامهم إلى ميليشا “قسد”، أوضح لستيب:” طبعا عرض علينا أن نكون ضمن قسد، لكن لحد الآن لا يوجد توافق حول هذا الموضوع، ونحن نسعى لاستقرار المنطقة والمساعدة على استقرارها بشكلٍ مستقل وكقوة عربية حليفة لقسد، هذه المبادرات التي تحدث الآن هناك مفاوضات أخذ وعطاء حوله، لكن الأمر من الممكن أن يفشل أو أن يستمر لوقتٍ طويل”.

وكانت قوّات النخبة قد أعلنت، اليوم الأربعاء، انشقاقها عن تيار الغد السوري وذلك خلال بيان، قالت فيه:” إن قرار الانسحاب جاء بناء على التشاور والاتفاق مع عناصر قوات النخبة السورية أفراداً وقيادات.

وأضاف البيان: عدم اعتبار قوات النخبة السورية جناحاً عسكرياً لتيار الغد السوري، وليس لها مع الأخير أية علاقة بالتوجهات والأهداف،بما فيه عدم اعتبار رئيس تيار الغد السوري السيد أحمد الجربا ممثلاً سياسياً لقوات النخبة السورية، ولا يحق له التحدث باسمها أو التفاوض عنها، داخلياً وإقليمياً ودولياً”.

كما أشار الفصيل في معرض بيان الانسحاب أنه يرحب بالانفتاح على جميع الجهات، وجميع الخيارات، وجميع المشاريع التي تحقق “لشعبنا السوري، ولأهلنا في الجزيرة والفرات، تطلعاتهم في الحرية والكرامة والديمقراطية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى