الشأن السوري

خاص|| استخبارات “قسد” تلقي القبض على خلية لميليشيا حزب الله بريف دير الزور.. والتفاصيل!!

ألقى جهاز الاستخبارات التابع لميليشيا “قسد” بمساعدة طيران استطلاع التحالف الدولي ،مساء أمس، القبض على عناصر تابعين لميليشيا حزب الله اللبناني في ريف دير الزور.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في مناطق سيطرة “قسد” ،ياسر الحمود، إنَّ الاستخبارات التابعة لميليشيا “قسد” داهمت منزلًا كان يجتمع فيه 5 عناصر تابعين لميليشيا حزب الله اللبناني في بلدة الصور بريف دير الزور الشمالي الشرقي، واعتقلتهم ونقلتهم إلى مدينة القامشلي الخاضعة لسيطرة “قسد”.

ونقل مراسلنا عن مصادر في استخبارات “قسد” قولهم إنَّ عناصر ميليشيا حزب الله الذين يحملون الجنسية السورية دخلوا إلى مناطق “قسد” عبر طرق التهريب من نهر الفرات الذي يفصل مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” عن مناطق سيطرة قوات النظام “الشامية والجزيرة”، ومنه توجهوا إلى بلدة الصور.

وأشارت المصادر إلى أنَّ عناصر ميليشيا “حزب الله” كانوا يخططون لتفجيرات واغتيالات ضمن مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” في دير الزور و الرقة و منبج.

واستقدمت ميليشيا “قسد” اليوم تعزيزات عسكرية وأمنية إلى مناطق سيطرتها في ريفي الحسكة ودير الزور بهدف شن حملة أمنيّة في المنطقة بالتعاون مع التحالف الدولي.

وتشهد مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” في الشمال الشرقي من سوريا بشكل متكرر تفجيرات وعمليات اغتيال وهجمات تطال حواجز ومقرات الميليشيا، كما ينتج عن هذه العمليات في معظم الأحيان قتلى ومصابين في صفوف المدنيين نتيجة تواجد مقرات وحواجز الميليشيا ضمن الأحياء السكنية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى