الشأن السوري

بالفيديو: روسيا تستعرض أحدث مقاتلاتها من الجيل 5 في سماء سوريا لجذب المشترين!!

اعتبرت قناة “زفيزدا” الروسية في تقرير لها أنَّ ظهور مقاتلتين من طراز سو-57 في سماء سوريا يهدف إلى ترويج الأسلحة الروسية.

وفي عيد “الجيش الروسي” بتاريخ الثاني والعشرين من فبراير الفائت، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنَّه لن تظهر نظائر للأسلحة الروسية الحديثة لفترة طويلة.

استعراض جوّي بظروف حرب حقيقية

نقلت وكالة (سبوتنيك) الروسية عن القناة قولها، إنّه تمَّ العرض الأول للمقاتلات في “ظروف حرب حقيقية”، معتبرًة أنَّ العرض أقيم بهدف “جذب انتباه المشترين المحتملين”، للمقاتلة.

ولفتت إلى أنَّ الروس يعملون بشكل مكثّف لتحسين البنية التحتية لقاعدة حميميم الروسية الجوية في سوريا، وهذا الأمر من شأنه أن يُظهر؛ على المدى الطويل، أحدث المقاتلات الروسية.

برنامج اختبار الأسلحة

ظهرت مقاتلات سو-57 في سوريا خلال شهر فبراير 2018، وبررت مصادر عسكرية روسية مؤخرًا أنَّ عملية نقل المقاتلات تمت كـ”جزء من برنامج اختبار الأسلحة”.

في الوقت الذي أعلن فيه “يوري بوريسوف” نائب وزير الدفاع الروسي، بدء عملية قتالية تجريبية لطائرة سو-57.

وأشارت إلى أنه تمَّ عرض مقاتلات من طراز “سو-57 إي” لأول مرة خلال العرض العسكري “ماكس-2019” في منطقة جوكوفسكي، في ضواحي موسكو.

وذكرت صحيفة صينية أنَّ بكين قد تفكر في شراء سو-57 الروسية بعد مقارنتها بقدرات طائرات المنتجة محليًا.

يُشار إلى أنَّ وزارة الدفاع الروسية أعلنت في وقت سابق، أنها أجرت اختبارات خلال تواجد قوّاتها في سوريا على 300 نوع من الأسلحة، وبمشاركة أكثر من 68 ألف مقاتل.

ونشرت الوزارة حصيلة إنجازاتها العسكرية في سوريا، وقالت إنَّ “روسيا اختبرت مقاتلات الجيل الخامس سو 57، ومنظومات الدفاع الجوي من نوع بانتسير إس 2، بالإضافة إلى مدرعات ترميناتور 2 والروبوت القتالي اوران 9 المدرع”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى