دمشق وريفهاسلايد رئيسيميداني

النظام السوري يهدم عشرات الأبنية في معربا غربي دمشق بحجة المخالفات!!

استمرت قوات النظام والأجهزة المعنية التابعة للنظام السوري بحملتها لإزالة الأبنية السكنية والمحال التجارية المبنية حديثًا في بلدة معربا بريف دمشق الغربي بحجة المخالفات.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دمشق وريفها ،قيس حمزة، إنَّ أجهزة النظام المعنية والمدعومة بقوات النظام بدأت حملتها في البلدة قبل ثلاث أيام، وأزالت حتى اليوم عشرات المنازل والأبنية والمحال التجارية المبنية حديثًا.

وأضاف مراسلنا أنَّ الأجهزة المعنية أوقفت أعمال البناء والإنشاء في بعض المباني السكنية التي لا تزال قيد الإنشاء بحجة أنها مبنية بشكل مخالف، تمهيدًا لإزالة ما تم بناءه وهدمه.
واعتقلت قوات النظام ،اليوم، رئيس مجلس بلدة معربا ،حسام باكير، وحولته للقضاء ليواجه تهمة التهاون في موضوع مخالفات البناء في البلدة والسماح للمواطنين ومتعهدي البناء بإنشاء الأبنية بشكل عشوائي.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ بلدة معربا تشهد حالة من التذمر والاستنكار في أوساط الأهالي بسبب العدد الكبير من المباني التي أزالتها محافظة ريف دمشق خلال الحملة.

والجدير بالذكر أنَّ البلدة لم تخرج عن سيطرة قوات النظام خلال سنوات الثورة السورية، حيث تسيطر عليها قوات النظام بشكل كامل، وتشن بين الحين والآخر حملات مداهمة واعتقالات بحق المطلوبين للخدمة الإلزامية أو الاحتياطية في صفوف قوات النظام، والمطلوبين أمنيًا، بالإضافة للتضييق على المواطنين ونشر الدوريات المؤقتة في البلدة بشكل مستمر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق