ستيب سبورت

الأسطورة بوريس بيكر خارج القضبان.. بريطانيا تعلن الإفراج عنه وتكشف الخطوة القادمة

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم الخميس، إن السلطات البريطانية أفرجت عن نجم التنس الألماني المعتزل بوريس بيكر من السجن.

 

الإفراج عن بوريس بيكر 

 

وكشفت بريطانيا عن الخطوة التي سوف تتخذها ضد بيكر في الأيام القادمة وهي ترحيله من البلاد.

وفي أبريل الماضي قضت محكمة في لندن بسجن بيكر عامين ونصف، لإخفائه مبالغ مالية بعد الإعلان عن إفلاسه.

124093711 hi075167253

وحكم بالسجن حينها على نجم التنس البالغ من العمر (54 عامًا) بعد إدانته على وجه الخصوص بإخفاء 2,5 مليون جنيه إسترليني (3 ملايين يورو) في الأصول والقروض لتجنب سداد ديونه. واتهم القضاء البريطاني بيكر، الفائز بستة بطولات كبرى ضمن الغراند سلام، بقضايا عدة متعلقة بإشهار إفلاسه الشخصي ومرتبطة بحصوله على قرض بقيمة 3,5 ملايين من مصرف خاص.

في عام 1985 كسب نجم عالم التنس كأس ويمبلدون الذهبي وكان بوريس بيكر أصغر بطل للرجال في المسابقة حيث كان عمره 17 عاماً، وأول من يفوز بها دون أن يكون مصنفاً.

بوريس بيكر

وقد تبع فوزه ببطولة ويمبلدون في عام 1985 سلسلة من الانتصارات تتمثل في لقبين آخرين في ويمبلدون، ولقبين في بطولة أستراليا المفتوحة، ولقب واحد في الولايات المتحدة المفتوحة. كان هناك أيضا 13 لقبا في سلسلة بطولة الأساتذة وميدالية ذهبية أولمبية في الزوجي. لقد كان أول رجل يظهر في 7 نهائيات في بطولة ويمبلدون للتنس.

وكان بيكر المصنف أول عالمياً، سابقاً والذي يعيش في بريطانيا منذ عام 2012، كشف خلال محاكمته التي بدأت في 21 مارس أنه لا يزال لديه “الكثير” من الجوائز والتذكارات التي تم جمعها خلال 15 عاماً في الملاعب، لكن بعضها اختفى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى