إدلب وريفهاالحدث الأبرزسلايد رئيسيميداني

التحالف الدولي لـ”ستيب”: لدينا بنك أهداف في إدلب وريفها.. وسنتعامل معه كما اليوم

أفاد مركز التنسيق للتحالف الدولي الواقع في بلدة الشدادي بريف الحسكة بمعلومات حول الاستهداف الذي طال اجتماعًا لقادات في عدة تنظيمات بعضها تابع لتنظيم القاعدة في سوريا.

وقال مركز التنسيق في تصريح خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” إنَّ عملية الاستهداف اليوم تمت بعد معلومات دقيقة حصل عليها التحالف الدولي من مصادر على الأرض قدمت الإحداثيات بشكل مفصل.

وأضاف المصدر أنَّه تمت دراسة الأهداف عبر طيران الاستطلاع التابع للتحالف، ومناقشة هذه الأهداف مع الخبراء العسكريين في كيان التحالف الدولي.

وتابع المصدر بقوله إنَّ التحالف الدولي يمتلك بنك أهداف يتم دراسته حاليًا، ويشمل هذا البنك قيادات في التنظيمات المنضوية تحت راية تنظيم القاعدة، ومخازن ذخيرة تابعة لهذه التنظيمات.

ولفت المصدر إلى أنَّ التعامل مع هذه الأهداف سيتم بعناية شديدة تجنبًا لوقوع ضحايا مدنيين، على حد قوله، كما نوّه إلى أنَّ العمل جارٍ من أجل وضع استراتيجية بالتعاون مع عدة أطراف معنية بما يخص غارات مماثلة للاستهداف الذي حصل اليوم، وستكون هذه الغارات على مواقع تابعة لتنظيم القاعدة في إدلب وريفها.

وختم المصدر بالإشارة إلى أنَّ العمليات التي سيتم تنفيذها ضد تنظيم القاعدة ستكون محدودة للغاية، وسيكون هدفها إقصاء القيادات وترسانة الأسلحة عبر العمليات الجوية.

وكان الصحفي السوري ،إبراهيم الإدلبي، أشار في تصريح لوكالتنا ، اليوم، إلى أنَّ المنطقة التي استهدفها التحالف هي منطقة أمنية ومخصصة فقط للاجتماعات رفيعة المستوى، فيما كانت بالسابق منطقة مداجن ولا تضم أبنية سكنية، مما يرجح وجود شخص من داخل التنظيمات ينقل المعلومات للتحالف الدولي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق