الشأن السوري

النظام السوري يطلق سراح عريس أردني.. بعد شهر عسل في فروع الأسد الأمنية!!

أطلق النظام السوري ،اليوم السبت، سراح مواطن أردني كان اعتقله الأسبوع الماضي وهو في طريقه لدمشق مع عروسه لقضاء شهر العسل هناك.

وأشارت وكالات أخبارية أردنية إلى أنَّ المواطن الأردني “لم يتم الكشف عن اسمه” تعرض للتوقيف من قبل الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري في معبر نصيب-جابر الحدودي بين سوريا والأردن، ليطلب من زوجته العودة إلى عمان.
وأضافت المصادر أنَّ زوجة المعتقل عادت وأبلغت شقيق زوجها بما حصل، والذي بدوره تواصل مع وزارة الخارجية الأردنية.

وبدورها، تابعت السفارة الأردنية في دمشق القضية مع أجهزة النظام السوري، التي أفادت بأنَّ سبب الاعتقال هو وجود مذكرة طلب للـ”إنتربول” بحق المواطن الأردني، وصادرة في المملكة العربية السعودية.

ونوّهت المصادر إلى أنَّه بعد التحقق من السعودية التي أصدرت مذكرة الطلب، تبين أنَّ المواطن الأردني كان عليه قضية في السعودية وتم تسويتها مسبقاً، لترسل الخارجية الأردنية أوراق التسوية من خلال الإنتربول الأردني إلى حكومة النظام السوري.

ولفتت المصادر إلى أنَّ السفارة الأردنية في دمشق تابعت القضية مع خارجية النظام السوري، لحين الإفراج عن المواطن الأردني اليوم، ووصوله إلى عائلته قادمًا من دمشق.

وكان النظام السوري أعاد افتتاح معبر نصيب-جابر مع الأردن منتصف الشهر الأخير من العام الماضي، بعد أن تمكن من السيطرة على كامل الجنوبي السوري أواخر يوليو/تموز من العام ذاته، لتسجل مناطق الجنوب السوري حالات اختطاف عديدة بحق المواطنين الأردنيين الذين توجهوا لزيارة سوريا، كما عملت قوات النظام أيضًا على اعتقال عدد من المواطنين الأردنيين المطلوبين لها بعدة تهم تتعلق بالثورة السورية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق