الشأن السوري

الهيئة العامة للائتلاف الوطني تسمي وزراء ورئيس الحكومة السورية المؤقتة.. تعرف عليهم!؟

صادقت الهيئة العامة للائتلاف الوطني السوري المعارض ،مساء اليوم السبت، على التشكيلة الجديدة للحكومة السورية المؤقتة التي تسيطر على مناطق ريف حلب الشمالي والشمالي الشرقي.

وأشارت مصادر إلى أنَّ الهيئة العامة للائتلاف الوطني سمت عبد الرحمن مصطفى رئيسًا للحكومة السورية المؤقتة، ومعه 7 حقائب وزارية، استلم منها اللواء سليم عمر إدريس حقيبة وزارة الدفاع.

كما صادقت الهيئة العامة على العقيد محي الدين هرموش وزيرًا للداخلية، وعبد الله عبد السلام محمد وزيرًا للعدل، والمهندس محمد سعيد سليمان وزيرًا للإدارة المحلية، والدكتور عبد الحكيم حسين المصري وزيرًا للمالية والاقتصاد.

وتسلمت الدكتورة هدى العبسي حقيبة وزارة التربية والتعليم في الحكومة المؤقتة، أما حقيبة وزارة الصحة كانت من نصيب الدكتور مرام الشيخ مصطفى.

وفي السياق، كان رئيس الائتلاف السوري المعارض ،أنس العبدة، تحدث يوم أمس عن خطط واستراتيجيات جديدة ستطال عمل الجبهة الوطنية للتحرير وعدد من الفصائل العسكرية العاملة في إدلب وريفها، من أجل مواجهة الهجوم البري الذي تشنَّه قوات النظام والميليشيات الرديفة لها بمساندة الطيران الروسي وطيران النظام الحربي والمروحي، والذي كانت آخر نتائجه السيطرة على بلدة التمانعة ومزرعة السويكاتية صباح أمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى