سلايد رئيسيعربي

حركة نزوح لأهالي جنوب لبنان بسبب القصف الإسرائيلي (فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعًا مصورًا يظهر من خلاله حركة نزوح للأهالي من قرى جنوب لبنان على خلفية التوتر بين حزب الله وإسرائيل.

ويظهر في الفيديو العديد من السيارات تقل أهالي بعض مناطق الجنوب إلى مناطق مختلفة في لبنان.

ويظهر الشاب مسجل الفيديو موجهًا كلامه إلى أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، يقول ساخرًا، “هؤولاء من سيقومون بالقتال إلى جانبك؟، تركوا الضيعة ونزلوا”، ناصحًا الأهالي بالرجوع إلى مناطقهم للقتال إلى جانب ميليشيا حزب الله.

و أعلنت ميليشيا حزب الله اللبناني، عصر اليوم الأحد، أنَّ قوّاته استهدفت آلية عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي، على طريق مستوطنة “أفيفيم” داخل الأراضي الفلسطينية، ما أدى إلى قتل وجرح من فيها.

وقال الإعلام اللبناني إنَّ القوات الإسرائيلية، ألقت اليوم الأحد، قنابل حارقة في أحراج السنديان، في مزرعة بمنطقة بسطرة، جنوبي لبنان، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها.

كما ألقت القوات الإسرائيلية قنابل حارقة أيضًا في منطقة جبل الروس الحدودية، وأنَّ أهالي بلدات شبعا وحلتا وكفر شوبا، عملوا على إخماد الحرائق.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي الأحد انتهاء تبادل إطلاق النار مع “حزب الله”، زاعمًا عدم وقوع إصابات في صفوفه.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي جوناثان كونريكوس للصحافيين “الحدث التكتيكي بالقرب من أفيفيم والذي تمثل في تبادل إطلاق النار انتهى على الارجح”، مشيرًا إلى إصابة سيارة إسعاف عسكرية جراء ما حصل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق