أخبار العالم

رئيس الموساد الإسرائيلي يحذر: إيران توسع توريد الأسلحة المتطورة لروسيا

حذر رئيس الموساد الإسرائيلي، ديفيد بارنيا، اليوم الخميس من أن إيران تعمل على توطيد علاقتها الدفاعية مع روسيا ومواصلة تزويدها بأسلحة متطورة.

– تصريحات رئيس الموساد الإسرائيلي

استخدمت روسيا الطائرات بدون طيار الإيرانية على نطاق واسع في هجمات ضد أهداف مدنية في أوكرانيا في الأشهر الأخيرة، حسب ما أكدته تقارير دولية.

ووفقاً لصحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، فإن بارنيا، قال خلال تكريم عناصر في الموساد نظم في ديوان الرئيس الإسرائيلي: “نحذر من نوايا إيران المستقبلية، التي يحاولون إخفاءها، لتعميق وتوسيع توريد الأسلحة المتطورة لروسيا، وتوسيع مشروع تخصيب اليورانيوم، وتكثيف هجماتها ضد الدول الإسلامية في المنطقة”.

وخلال الحفل، قدم بارنيا والرئيس إسحاق هرتزوغ استشهادات لكبار عملاء الموساد لعمليات مختلفة في العام الماضي.

الموساد يحدد محاولات إيرانية خطيرة لتنفيذ هجمات إرهابية

في بداية حديثه، قال بارنيا: “إن وكالة المخابرات رصدت في الأشهر الأخيرة محاولات خطيرة من جانب إيران لتنفيذ هجمات إرهابية ضد إسرائيل ودول أخرى في المنطقة”.

وأضاف: “أن الموساد حذر منذ أشهر من أن إيران كانت تخطط لمساعدة روسيا، وأن الأسلحة قد شقت طريقها إلى الجيش الروسي”

وتابع: “لقد سلطنا الضوء على إمداد روسيا بالأسلحة، على الرغم من الأكاذيب التي تسمعها إيران، الأكاذيب الإيرانية ليست جديدة علينا، هناك عناصر في الغرب تدعو إلى توقيع اتفاق مع إيران بينما تتجاهل بشكل صارخ الأكاذيب الإيرانية الواردة في الاتفاقية نفسها”.

كما قال: “سيستمر الإيرانيون في التظاهر بأنهم دولة طبيعية، وفي نفس الوقت يطبقون سياسة التدمير والإرهاب والأعمال الوحشية ضد مواطنيهم، فقط من أجل بقاء النظام”.

وفي إشارة إلى الاحتجاجات المستمرة ضد النظام الإيراني، قال بارنيا إن الموساد لديه دليل على أن المظاهرات والاضطرابات الوطنية العامة “تتحدى” النظام”.

رئيس الموساد الإسرائيلي يحذر: إيران توسع توريد الأسلحة المتطورة لروسيا
رئيس الموساد الإسرائيلي يحذر: إيران توسع توريد الأسلحة المتطورة لروسيا

اقرأ أيضا:

)) تحذير إسرائيلي.. السعودية قد تمتلك أسلحة نووية بمساعدة دولتين 

)) مضيفة طيران تصرخ بوجه أحد الركاب خلال رحلة جوية.. “اغلق فمك أنا لست خادمة” -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى