سلايد رئيسيميداني

نقاط عسكرية جديدة لـ “قسد” في الرقة والحسكة بينها مبنى مديرية السياحة (صور)

أنشأت ميليشيا “قسد” خلال الأيام السابقة، عدة نقاط عسكرية جديدة لقواتها في الحسكة وداخل الأحياء السكنية في مدينة الرقة، وسط مخاوف لدى الأهالي من استهداف هذه النقاط من قبل مجهولون وتنظيم “داعش”.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة، ياسر الحمود، إن ميليشيا “قسد” أنشأت مقر لقواتها العسكرية قرب حديقة الأطفال في مدينة الرقة، كما أنشأت مقران آخران قرب حديقة الرشيد وسط المدينة.

وأضاف أن الميليشيا حولت أيضًا ثانوية هارون الرشيد إلى أكاديمية لمجلس سوريا الديمقراطي التابع لـ “قسد” في الرقة، بعد أن قامت الأخيرة بترميمها.

مشيرًا إلى أن هناك مخاوف انتشرت بين أهالي مدينة الرقة بعد ازدياد أعداد النقاط العسكرية التابعة لـ “قسد” داخل المدينة، خوفًا من قيام مجهولون وتنظيم “داعش” باستهداف هذه النقاط بشكل مباشر.

وفي هذا السياق، أفاد مراسلنا في الحسكة، ربيع الحميدي، أن ميليشيا “قسد” سيطرت على مبنى مديرية السياحة التابعة للنظام السوري في مدينة الحسكة، وحولتها إلى مقر أمني بعد طرد الموظفين منه بالقوة.

وأضاف أن عناصر من قوات “الأسايش” التابعة لقسد قاموا بإقامة الحواجز الأمنية حول المبنى الذي يقع ضمن تجمع للدوائر الحكومية جنوبي مدينة الحسكة، والتي تسيطر “قسد” على معظمها.

وحولت ميليشيا “قسد” العديد من مباني المؤسسات الحكومية والعسكرية إلى مراكز أمنية تابعة لها في المنطقة، بينها مبنى النفوس وشركة المحروقات وفرع الهجرة والجوازات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق