الشأن السوري

نتنياهو يعلن عن “قمّة ثلاثية” جديدة في القدس قريباً ويلغي زيارته إلى الهند !!!

قال رئيس حكومة إسرائيل “بنيامين نتنياهو”، خلال افتتاح اجتماع الحكومة، اليوم الثلاثاء، عن استمرار المفاوضات والمساعي لعقد قمة أمنية ثلاثية ثانية، بين إسرائيل وروسيا والولايات المتحدة خلال الأسابيع القليلة القادمة.

مفاوضات

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، عن نتنياهو، قوله إنَّ:” المفاوضات تجري لعقد قمة أخرى لمستشاري الأمن القومي مع روسيا والولايات المتحدة، في القدس خلال الأسابيع المقبلة”.

بحسب ما نقلته “القناة13” الإسرائيلية عن مسؤولين رفيعي المستوى، فأن نتنياهو ألغى زيارته إلى الهند، لانشغاله بالتحضير لهذه القمة التي وصفوها بــ “ذات الأهمية”.

قال نتنياهو “سنواصل اتخاذ جميع الخطوات السياسية والأمنية والاستخبارية والمهنية لتحقيق أهدافنا”.

العدوان الإيراني لايهدد إسرائيل

مؤكداً “حتى العالم العربي يدرك أن العدوان الإيراني لا يهدد إسرائيل وحدها، بل المنطقة بأسرها. أناشد المزيد من الدول أن تقف ضد العدوان من قبل إيران وأقمارها الصناعية”.

عقدت القمة الأولى بين مستشاري الأمن القومي الأمريكي والروسي والإسرائيلي في يونيو الماضي في القدس، وبحثت مجمل تطورات الشرق الأوسط وخاصة الوضع في سوريا.

أشاد أمين مجلس الأمن الروسي “باتروشيف” حينها، بالوجود الإيراني المستمر في سوريا – والذي تعتبره إسرائيل تهديداً غير مقبول، وقال إن إيران “تساهم كثيراً في محاربة الإرهابيين على الأراضي السورية وإضفاء الاستقرار على الوضع هناك”.

ولاقت وجهة نظر “باتروشيف” اعترض نظيره الأمريكي “بولتون” وقال إنه لا يعتقد بأن هذا هو الموقف الحقيقي لروسيا وأن موسكو تأمل هي أيضاً برؤية القوات الإيرانية والميليشيات المدعومة منها تغادر سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى