سلايد رئيسيعربي

الحريري يُهاجم حزب الله ويتهرّب من المناوشات العسكرية الأخيرة

شنَّ رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريري، أمس الأربعاء هجومًا على ميليشيا “حزب الله”، على خلفية المناوشات العسكرية الأخيرة التي جرت قبل عدة أيام شمالي إسرائيل.

وقال الحريري خلال لقاء متلفز مع قناة (سي ان بي سي) الأمريكية، إنَّ “حكومته لا تتحمل مسؤولية أو تبعات عملية حزب الله الأخيرة، ضدَّ القوّات الإسرائيلية“.

واعتبر أنَّ حزب الله “ليس مشكلة لبنانية فقط، بل هو مشكلة إقليمية بحاجة إلى العلاج”، مضيفًا أنَّ حزب الله “يستطيع إشعال حريق أو حرب قد تحصل لأسباب إقليمية، لا تخص لبنان، لكنه لا يدير الحكومة”.

وتعليقًا على الهجوم الأخير، قال الحريري: “نحن لا نوافق حزب الله على هذه الأعمال (..) وأنا لا أتفق مع حزب الله على هذه الأعمال”.

وتابع: “أعلن من الآن أن لبنان وحكومتها لن يتحملوا مسؤولية أو تبعات هجمات حزب الله الأخيرة على الأراضي الإسرائيلية (..) إسرائيل تحاول أن تروّج لهذا السيناريو، وأن تحمل لبنان كلها ما يجري، وهذا ظاهر بقوة في تصريحات نتنياهو”.

وأوضح: “ليست مشكلتي أو خطئي أنَّ حزب الله، أصبح قويًا إلى هذه الدرجة. لكن أن يقولوا لي إنَّ حزب الله، يدير الحكومة، لا.. حزب الله لا يدير الحكومة، نحن من يديرها.”

الحريري يُهاجم حزب الله ويتهرّب من المناوشات العسكرية الأخيرة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق