سلايد رئيسيميداني

حصري|| شاهد بالفيديو لحظة دخول قافلة مساعدات أممية لمخيم الركبان

دخلت صباح اليوم الخميس، قافلة مساعدات أممية برفقة منظمة الهلال الأحمر السوري، إلى مخيم الركبان المحاصر والواقع عند الحدود (السورية – الأردنية).

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في البادية السورية، حمزة العنزي، إنَّ فريق الأمم المتحدة ومتطوعون آخرون من الهلال الأحمر السوري، سيقوم بتوزيع مساعدات إنسانية لـ 3000 عائلة في مخيم الركبان والمخيمات الأخرى ضمن منطقة الـ 55.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ المساعدات تتضمن مواد غذائية بالإضافة لمواد تغذوية أخرى، ومن المقرر أن يقوم فريق الأمم المتحدة والهلال الأحمر بإنشاء ثلاث نقاط للتوزيع، كما أنه سيستمر التوزيع على مدار 5 أيام من تاريخ 5 حتى 10 سبتمبر / أيلول الجاري.

بدوره، صرّح “أبو ماريا” عضو المكتب الإعلامي لجيش المغاوير، لوكالة ستيب الإخبارية، أنَّ قوّات الجيش قامت باستقبال قوافل الأمم المتحدة التي دخلت صباح اليوم الخميس، وأمّنت لهم الطرق والحماية الكاملة من منطقة الـ55كم، بعد تنسيق مسبق مع معنيين من الأمم المتحدة.

يُشار إلى أنَّ آخر قافلة مساعدات أممية دخلت إلى مخيم الركبان، في مطلع شباط/ فبراير الماضي، وضمّت حينها 100 شاحنة، حملت موادًا غذائية وتطعيمات للأطفال وملابس شتوية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق