الشأن السوري

غير آبهة بالعقوبات الاقتصادية.. ناقلة النفط الإيرانية “أدريان داريا1” تفرغ حمولتها في سوريا!!

أفرغت الناقلة الإيرانية “أدريان داريا 1” خلال الساعات الـ 24 الماضية حمولتها من النفط الخام في ميناء سوري، عقب أكثر من شهرين من الجدل الدولي حول هذه الحمولة.

ونقل موقع “ميدل إيست آي” من مقره في لندن، اليوم الجمعة، عن مصادر خاصة قولها إنَّ أكثر من نصف حمولة الناقلة التي تقدر بـ 2.1 مليون برميل من النفط الخام تم إفراغه الليلة الماضية، دون الكشف فيما إذا كانت عملية الإفراغ تمت في ميناء طرطوس أو اللاذقية.

إقرأ أيضاً:


جدل حول وجهة الناقلة الإيرانية، واشنطن تؤكّد وأنقرة تنفي!!

تصاعد حدّة التوتر بشأن الناقلة الإيرانية المحتجزة في جبل طارق


وكانت سلطات جبل طارق احتجزت بمساعدة بريطانيا أوائل يوليو/تموز الماضي الناقلة التي كانت تحمل وقتها اسم “غريس-1” بسبب محاولتها نقل النفط إلى النظام السوري وخرق العقوبات الأوروبية المفروضة عليه.

وأفرجت سلطات جبل طارق عن الناقلة بعد شهر وأسبوع من الاحتجاز، بعد قول سلطات جبل طارق أنَّها تلقت ضمانات إيرانية حول عدم نية الناقلة خرق العقوبات الأوروبية، وهو ما نفته إيران.

وعقب الإفراج، توجهت الناقلة التي باتت تحمل اسم “أدريان داريا 1” إلى شرق البحر المتوسط وغيرت وجهتها عدة مرات ثم أطفأت جهاز تحديد هوية وموقع السفن بداية الشهر الحالي، حين كانت راسية قبالة سواحل سوريا ولبنان.

وأعلنت بعدها الخارجية الإيرانية أنَّها باعت شحنة النفط التي تحملها الناقلة لمشتري لم يكشف عن هويته، ليكون هذا المشتري هو المسؤول عن تحديد وجهة السفينة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى