دوليسلايد رئيسي

إيران تحتجز سفية أجنبية بمياه الخليج وتعتقل 12 بحارًا بذريعة “تهريب الوقود”

أعلنت البحرية الإيرانية، صباح اليوم السبت، توقيف سفينة أجنبية في مياه الخليج بتهمة “تهريب الوقود”، وأكّدت أنها احتجزت 12 بحارًا من الجنسية الفلبينية.

ونقل التلفزيون الإيراني عن مصادر رسمية قولها إنَّ البحرية الإيرانية “أوقفت عند سواحلها سفينة تحمل 283 ألف و900 ليتر من الوقود المهرب، وتمَّ اعتقال من كان على متن السفينة، وهم 12 شخصًا من الجنسية الفلبينية، ويتم التحقيق معهم لتقديمهم إلى القضاء”.

وكان الحرس الثوري الإيراني، أعلن يوم الأربعاء الماضي، أنه احتجز 7 قوارب صيد، واعتقل 24 أجنبيا كانوا على متنها قرب ميناء جاسك في خليج عمان.

وأكد الحرس، في بيان له، أنَّ “قوارب الصيد انتهكت القوانين الخاصة بالصيد واقتربت من السواحل الإيرانية أكثر من المسافة القانونية”، مشيراً إلى “مصادرة 222 طن من الأسماك كانت على متن القوارب المذكورة”، وذلك حسب وكالة “مهر” الإيرانية.

وفي تاريخ التاسع عشر من يوليو الماضي، قام الحرس الثوري باحتجاز الناقلة “استينا امبيرو” التي ترفع علم بريطانيا في مضيق هرمز، بعد زعمه أنها انتهكت القوانين البحرية.

جاء ذلك ردًا على احتجاز الناقلة “أدريان داريا”، قرب جبل طارق بتهمة انتهاك عقوبات على سوريا.

يُشار إلى أنَّ الناقلة الإيرانية “أدريان داريا 1”، أفرغت حمولتها من النفط الخام في ميناء سوري، عقب أكثر من شهرين من الجدل الدولي حول هذه الحمولة.

ونقل موقع “ميدل إيست آي” من مقره في لندن، أمس الجمعة، عن مصادر خاصة قوله إنَّ أكثر من نصف حمولة الناقلة التي تقدر بـ 2.1 مليون برميل من النفط الخام تم إفراغه الليلة الماضية، دون الكشف فيما إذا كانت عملية الإفراغ تمت في ميناء طرطوس أو اللاذقية.

إيران تحتجز سفية أجنبية بمياه الخليج وتعتقل 12 بحارًا بذريعة "تهريب الوقود"

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق