منوع

شاب مصري اشتكت والدته من فقدان المعالق والشوك وخاتم ذهبي، فعُثر عليهم داخل معدته!! (صور)

أجرى فريق جراحة مصري في مركز الجهاز الهضمي بجامعة المنصورة في مصر، عملية تُعتبر الأولى من نوعها، استخرجو خلالها عددًا كبيرًا من “الملاعق، والشوك”، بالإضافة إلى خواتم وسلاسل ذهبية كانت داخل معدة شاب مصري.

وتحدّث الطبيب “أمجد فؤاد” الذي قاد فريق إجراء العملية، أنَّ المريض والذي يبلغ من العمر (20 سنة) وهو من ذوي الاحتياجات الخاصّة ويعاني من ضمور بالمخ، وصل إلى المركز وهو يعاني من آلام شديدة بالبطن، حيث أكّدت والدته فقدان أدوات المائدة وعددًا من الخواتم والسلاسل.

وبعد الفحص الطبي بالمنظار والأشعة، تبيّن وجود أجسام ضمت عددًا من الملاعق والشوك وخاتم ذهب وسلاسل وسحاب جاكيت وفراشي أسنان، حيث تمكّن الفريق الجراحي من استخراجها.

وأوضح “فؤاد”، أنَّ حالة الشاب بدأت بالتراجع منذ 6 أشهر بعد أن لاحظت والدته فقدان في وزن ابنها، وإحساسه الدائم بالإعياء، وآلام شديدة في البطن، وعند إسعافه إلى المركز، تبيّن أنَّ هناك أشياء غريبة بالبطن.

وأضاف: “أمه قالت لنا إنها كانت شارية طقم معالق وشوك في المطبخ ومش لاقياه”، موضحًا أنه لم يتم تحديد نوع المعدن داخل بطن الشاب حتى إجراء العملية.

وأشار الطبيب إلى أنَّ معدة الإنسان تستطيع اختزان هذه الأشياء، كونها عضو من أعضاء الجسم، يزيد حجمها ويقل، بناء على الكمية المتواجدة بداخلها.

 

اقرأ بعد ذلك :


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق