سلايد رئيسيعربي

قيادي في حزب الله ميتًا بمنزله في بيروت.. وأنباء تتضارب ما بين التصفية والانتحار!!

عثر محليون مساء اليوم الأحد، على جثة القيادي السابق في ميليشيا حزب الله اللبناني، علي حاطوم، ميتًا داخل منزله في المحلة بالعاصمة اللبنانية بيروت.

وتضاربت الأنباء والروايات حول سبب وفاة الحاطوم، حيث أفادت وسائل الإعلام اللبنانية أنَّه انتحر، بينما ذكر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بأنّه قُتل رميًا بالرصاص.

إقرأ أيضاً:


طائرة إسرائيلية مسيّرة تغتال قياديًا لحزب الله بريف دمشق، والتفاصيل!!

قياديان في حزب الله يتعرضان لمحاولة اغتيال بدرعا، أحدهما مقرّب من داعش!!


وبحسب الوكالات الإخبارية اللبنانية، فإنَّ حاطوم كان يشغل منصب المسؤول السابق للقطاع الثاني في ميليشيا حزب الله، بمنطقة برج البراجنة.

ونوّهت المصادر إلى أنَّ حاطوم لم يعد مرتبطًا بكيان الميليشيا التنظيمي منذ أكثر من عامين، وكان خلال هذه المدة مسؤولًا عاديًا فيما يعرف بالسرايا اللبنانية لمقاومة إسرائيل في العاصمة بيروت.

ويغلب على سرايا المقاومة اللبنانية الطابع شبه العسكري، حيث تأسست من قبل ميليشيا حزب الله في العام 1997، ليتولى بعدها الحزب مهمة تمويلها وتدريبها وتسليحها، كما أنَّها عملت خلال عدة فترات على محاورة المكونات السنية والمسيحية اللبنانية، وتقريب وجهات النظر بينها وبين الميليشيا ذات الخلفية الشيعية.

وتعيش لبنان بشكل عام، وميليشيا حزب الله بشكل خاص، حالة من الاستنفار الأمني بدأت منذ سقوط طائرتين إسرائيليتين مسيرتين في الضاحية الجنوبية ببيروت، الشهر الماضي، وما أعقبها من توتر على الحدود مع إسرائيل وعمليات القصف المتبادل التي دامت لعدة ساعات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق