سلايد رئيسيميداني

وفد من حكومة النظام السوري يزور إدارة “قسد” الذاتية بالحسكة لهذه الأسباب!!

زار وفد حكومي من النظام السوري، اليوم الأحد، منطقة رأس العين الخاضعة لسيطرة ميليشيا “قسد” شمالي الحسكة، والتقى إداريين في الإدارة الذاتية وبعض قياديي “قسد”.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”، ياسر الحمود، إنَّ وفد النظام وصل من المربع الأمني الواقع تحت سيطرة النظام في مدينة الحسكة إلى بلدة رأس العين وسط تشديد أمني من قبل ميليشيا “قسد” في بلدة رأس العين وريف الحسكة الشمالي.

إقرأ أيضاً:


أنباء عن اتفاق بين نظام الأسد وقسد, والأخيرة تنشر بيان توضيحي بالأمر

ميليشيا “قسد” تزور “حميميم” وتفاوض مصر لتتواسط لدى الأسد


وأضاف مراسلنا أنَّ وفد النظام ضم شخصيات إدارية في المحافظة يمثلون محافظ الحسكة والإدارة التابعة للنظام، بالإضافة إلى مشرفين من جمعية البر العاملة في مناطق سيطرة النظام.

وناقش الطرفان قضايا تقديم الدعم المدني للمنطقة عبر الجمعيات الخيرية، كما اقترح وفد النظام استلام عناصر من تنظيم الدولة “داعش” من مخيم الهول، وهو ما تم رفضه من قبل الإدارة الذاتية في “قسد”.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ هذه الزيارة هي الثانية التي يقوم بها ممثلون عن النظام السوري إلى مناطق سيطرة الإدارة الذاتية التابعة لـ “قسد” في الحسكة خلال الشهرين الماضيين.

والجدير بالذكر أنَّ منطقة رأس العين الحدودية مع تركيا شمال الحسكة تشهد تحليق مكثف للطيران الحربي التركي من جهة، وطيران التحالف الدولي من جهة أخرى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق