الشأن السوري

شاهد بالفيديو: اللحظات الأولى لتسيير الدوريات الأمريكية التركية المشتركة داخل المنطقة الآمنة

أعلنت تركيا، صباح اليوم الأحد، بدء تسيير أول دورية بريّة مشتركة بين الجيشين التركي والأمريكي، في مناطق شرق الفرات في سوريا، ضمن إطار فعاليات إنشاء المنطقة الآمنة.

ونشرت وسائل إعلام روسية، مقطع فيديو مصوّر قالت إنه للدوريات المشتركة والتي تمَّ تسييرها بين قريتي الحشيشية ونص تل شرق مدينة تل أبيض.

ومن المقرر أنَّ الدورية المشتركة ستستغرق ساعتين، ومن ثمَّ ستعود القوّات التركية لمواقعها داخل أراضيها.

وأمس، أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية، مصطفى بالي، أنه سيتم اعتبارًا من يوم غد تسيير دوريات تركية أمريكية مشتركة في المنطقة الآمنة شمال سوريا.

وأشارت إلى أنَّ تسيير الدوريات جاء “بموافقة وتنسيق قوات سوريا الديمقراطية في منطقة الآلية الأمنية بعد انسحاب قواتنا وتسليمها إلى قوات حماية الحدود التابعة للمجالس المحلية”.

وأضاف بالي أنَّ “قوات حماية الحدود المدربة من قبل التحالف الدولي بالتنسيق مع المجالس العسكرية سوف تملاً الفراغ الذي انسحبت منه قواتنا لصالح المجالس المحلية وهي ستضمن الاستقرار في منطقة الآلية الأمنية وسيكون لها تأثير إيجابي على معركتنا ضد فلول داعش”.

وتوصّلت كل من أنقرة وواشنطن إلى اتفاق بشأن إعلان منطقة آمنة شمالي سوريا، واتفقت تركيا والولايات المتحدة على إنشاء مركز تنسيق للعمليات المشتركة ومنطقة آمنة شمالي سوريا.

أقرأ بعد ذلك: 


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى