دوليسلايد رئيسي

ميليشيا حزب الله تُسقط طائرة إسرائيلية، والجيش الإسرائيلي يُعلّق على الحادثة

أعلنت ميليشيا “حزب الله” اللبنانية، عبر بيان لها اليوم الإثنين، إسقاط طائرة إسرائيلية مسيّرة أثناء محاولتها اجتياز الحدود.

وقال البيان: “تصدى مجاهدو المقاومة الإسلامية بالأسلحة المناسبة لطائرة إسرائيلية مسيرة أثناء عبورها للحدود الفلسطينية – اللبنانية باتجاه بلدة رامية الجنوبية، حيث تمَّ إسقاط الطائرة المسيّرة في خراج البلدة وأصبحت في يد المقاومين”.

وأعلنت قناة (المنار) المقربة من ميليشيا “حزب الله” اللبناني، في وقت سابق، عن إسقاط طائرة إسرائيلية مسيرة فجر اليوم الاثنين، حيث تمَّ إسقاط الطائرة في حراج بلدة “رامية” في جنوب لبنان.

بدوره، قال الجيش الإسرائيلي، إنَّ طائرة بدون طيار تابعة له، “تحطّمت داخل جنوب لبنان في ساعة مبكرة من صباح الاثنين”، مشيرًا إلى أنَّ لا خطر من تسرب المعلومات التي بحوزتها.

وأضاف الجيش، أنَّ”الطائرة (بدون طيار) كانت عبارة عن طائرة صغيرة، من طراز المروحية، وكانت تقوم بعمليات استطلاع روتينية في المنطقة”، قائلاً “لقد سقطت على حد علمنا”.

وتشهد الحدود (اللبنانية – الإسرائيلية) حالة من التوتر الحذر، منذ إعلان سقوط طائرتين إسرائيليتين مسيرتين في أكبر معاقل ميليشيا “حزب الله” بالضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.

ميليشيا حزب الله تُسقط طائرة إسرائيلية، والجيش الإسرائيلي يُعلّق على الحادثة

 

اقرأ بعد ذلك :


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق