دوليسلايد رئيسي

حزب تركي معارض يدعو شخصيات من حزب البعث وأخرى موالية للأسد لزيارة إسطنبول!!

تلقت شخصيات ضمن كوادر حزب البعث الحاكم في مناطق سيطرة النظام السوري دعوات من حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض لحضور مؤتمر خاص بسوريا ستحتضنه مدينة إسطنبول في الـ 28 من الشهر الحالي.

وفي تصريحات لصحيفة الوطن، الموالية للنظام السوري قال مدير مدرسة الإعداد الحزبي المركزية التابعة لحزب البعث، بسام أبو عبد الله، إنَّ الحزب تلقى دعوة لحضور المؤتمر، مشيرًا إلى أنَّها ستكون الفرصة الأولى التي ستتاح لـ “السوريين” كي يكونوا في إسطنبول، ويقدموا مقاربتهم حول الوضع الجاري، بحسب قوله.

إقرأ أيضاً:


زعيمة حزب تركي معارض ” هذه هي الوصفة المثالية لترحيل السوريين”!!

ماذا لو انتصرت المعارضة التركية؟ هواجس السوريين من الانتخابات التركية


وبحسب الصحيفة، فإنَّ الكاتب الصحفي والمراسل الحربي المقرب من النظام السوري، سركيس قصارجيان، تلقى دعوة أيضًا، حيث قال: الدعوة جاءتني من قياديين في حزب الشعب الجمهوري التركي.

كما وصلت دعوة مشابهة لمدير مؤسسة القدس الدولية، خلف المفتاح، والذي أشار للصحيفة بأنَّه في حال كان هذا المؤتمر يشكل مصلحة سورية، فإنَّ حضوره سيحصل.

وبحسب عدة مصادر فإنَّ الأحزاب التركية المعارضة تستغل حالة العداء العلني بين حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا والنظام السوري، والذي بدأ مع اندلاع أحداث الثورة السورية، من أجل الترويج لنفسها والإظهار للمناصرين بأنَّ العلاقات مع النظام السوري من الممكن أن تعود لما كانت عليه سابقًا في حال تسلمهم زمام الأمور في تركيا.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق