فيديوغراف

ولادة الجيش السوري المالي الجديد قريباً.. من هم جنرالات هذا الجيش وأي حرب سيخوض وضد من!؟

كشف “مضر توفيق اليونس”، رئيس غرفة تجارة طرطوس التابع للنظام السوري، اليوم الإثنين، عن ولادة ما اسماه بــ “الجيش السوري المالي”، في إشارة منه أن الجيش المالي سينقذ الليرة السورية، بعد أن هبطت إلى أدنى مستوى لها.

جاء كلام “اليونس” الذي يعمل في مجال تجارة الأدوية، في منشورٍ طويل عبر صفحته الشخصية على “الفيسبوك”، متحدثاً عن “سفر صمود الليرة السورية”.

قائلاً:” إنَّ الأيام القادمة ستشهد ولادة الجيش السوري المالي، عبر ثلة من رجال الأعمال الوطنيين من أصحاب الأيادي البيضاء المتسلحين بوطنيتهم والمؤمنين بوطنهم، وسيدعمون إجراءات المركزي السوري لتعرية الوهم الذي يتلبس سعر الصرف وضبط حقيقة سعره”.

دون أن يذهب “اليونس” في حديثه إلى الإشارة إلى من يقصدهم بقوله من رجال الأعمال وأصحاب الأيادي البيضاء.

مرجحاً أن انخفاض سعر صرف الليرة “سببه وهمي”، نتيجة لأجواء الحرب وانتشار الشائعات، بالإضافة إلى “عمل المضاربين الذين همهم الأول أن لا يستقر سعر الصرف”.

ومن جهته دعا عضو لجنة مشروع قانون حماية الليرة السورية “عمار يوسف” لضبط سوق الصرف بشكل عاجل وفوري وجاد، بهدف حماية المواطنين أصحاب القوة الشرائية الضعيفة جدا.

مطالباً عبر تصاريحه، لقناة روسيا اليوم، بإغلاق شركات ومكاتب الصرافة، وحصر التعامل بالدولار للحاجة الأساسية، عن طريق الدولة، بشكل كامل، وضبط من يهرب الدولار، لأي كمية كانت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق