دوليسلايد رئيسي

أنقرة غير راضية عن نهج واشنطن ولقاء مشترك بشأن المنطقة الآمنة

اتهم وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، واشنطن بمحاولة “تعطيل تنفيذ اتفاق إنشاء (المنطقة الآمنة) في شمال سوريا،”، معللًا أنها “لم تتخذ إلى الآن سوى إجراءات شكلية بخصوص ذلك”.

وأضاف أوغلو في مؤتمر صحفي له في أنقرة، اليوم الثلاثاء، أنَّ “الأمريكيين يماطلون في إقامة المنطقة الآمنة في سوريا، كما فعلوا سابقاً في منبج”.

ووصف وزير الخارجية التركي، نهج واشنطن فيما يتعلق بالمنطقة الآمنة في سوريا، بأنه “غير مرض”، معتبرًا أنَّ “الخطوات التي اتخذها الجانب الأمريكي أو قال إنه اتخذها هي خطوات تجميلية”.

وتابع، أنَّ “مواقف الولايات المتحدة الأمريكية حيال المنطقة الآمنة في سوريا لا تطمئن تركيا”، متهمًا “الولايات المتحدة لم تلتزم بتعهداتها وفي مقدمتها خارطة طريق منبج بسبب انخراطها في علاقات مع تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” الإرهابي”.

وأعلن أوغلو، أنَّ “تركيا لديها خطة جاهزة، وبمقدورها تطهير تلك المناطق”، وعلّق قائلاً “في حال لم نحصل على نتائج من التعاون مع واشنطن، فإننا سندخل هذه المناطق (شرق الفرات)/

وصباح اليوم الثلاثاء، أعلنت وزارة الدفاع التركية أنَّ وفدًا أمريكيًا سيزور العاصمة التركية أنقرة، من أجل تنسيق إنشاء المنطقة الآمنة شمالي سوريا.

وذكرت الوزارة في البيان أنه من المقرر أن يرأس الوفد، نائب قائد القوّات الأمريكية في أوروبا، ستيفن تويتي، ونائب قائد القوات المركزية الأمريكية، توماس بيرغسون.

أنقرة غير راضية عن نهج واشنطن ولقاء مشترك بشأن المنطقة الآمنة

اقرأ بعد ذلك :


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق