سلايد رئيسيميداني

تحرير الشام تعفي أحد قياداتها من مهامه وتحيله للمحاكمة بعد كشفه الفساد بصفوفها!!

أقالت هيئة تحرير الشام مساء اليوم الثلاثاء، القيادي والإداري العام في جيش عمر بن الخطاب العامل في صفوف الهيئة والمسؤول العام لكتلة حلب، أبو العبد أشداء، بعد ساعات من كلمة مصورة فضح فيها الفساد في كيان تحرير الشام.

ودراً على كلمة أبو العبد نشرت هيئة تحرير الشام بيانًا جاء فيه، “نظرًا لما تضمنته مرئية الأخ أبي العبد أشداء من تدنيس وافتراء وكلام لا يخدم إلا أعداء الأمة ودعوة إلى شق صف المجاهدين فإننا قررنا إعفاء أبي العبد أشداء من كافة المهام الموكلة إليه، وإحالة أبي العبد أشداء إلى القضاء العسكري”.

إقرأ المزيد


أحد أمراء الهيئة: فساد إداري واقتصادي وشرعي وانهيارات في الصفوف الداخلية لتحرير الشام

هل باع أردوغان خان شيخون لبوتين؟ وما هو المقابل!؟


وكان أبي العبد أشداء نشر خلال الساعات الـ 24 الأخيرة كلمة مرئية تحت عنوان “كي لا تغرق السفينة”، وجه فيها خطابًا لتحرير الشام بوجوب معالجة الفساد المستشري فيها.

تحرير الشام تعفي أحد قياداتها من مهامه وتحيله للمحاكمة بعد كشفه الفساد بصفوفها!!

كما فضح أشداء في كلمته الموارد المالية التي تتلقاها الهيئة وتغاضيها عن دعم مقاتليها المرابطين على حساب جهازها الأمني، وابتلاعها الفصائل المقاتلة وحلًها، وعلمها بهجوم قوات النظام على مناطق ريفي حماة وإدلب قبل شهرين من حدوثها، دون تحريك ساكن حول الأمر.

وتواجه تحرير الشام خلال الشهر الحالي مظاهرات وحراك مدني خرج ضد ممارساتها في عدد من مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي والشرقي، حيث طالب الحراك برحيل الهيئة وزعيمها أبو محمد الجولاني، عن المنطقة عقب السقوط المتسارع لقرى وبلدات ريفي حماة وإدلب بيد قوات النظام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق