سلايد رئيسيميداني

خاص || قسد تعتقل أبرز قادتها العسكريين في دير الزور.. والسبب!!

اعتقلت وحدة خاصة تابعة لميليشيا “قسد”، اليوم الثلاثاء، قياديين أكراد بوحدات حماية الشعب وآخر من المكون العربي تابع لمجلس دير الزور العسكري على خلفية قضايا فساد.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور، عبد الرحمن الأحمد، إنَّ وحدة خاصة تابعة لـ “قسد” قدمت من مدينة القامشلي إلى ريف دير الزور الشرقي، واعتقلت المسؤولين العسكريين في منطقة البصيرة والقياديين في وحدات حماية الشعب، شيركو ودولفان.

إقرأ المزيد


ميليشيا قسد تعتقل قائدين بارزين لداعش شرق ديرالزور، فمن هما ؟


كما طال الاعتقال القيادي في مجلس دير الزور العسكري، خليل الوحش، بعد توجيه تهم للثلاثة بقضايا فساد وإدارة التهريب من المعابر الواقعة على نهر الفرات إلى مناطق سيطرة قوات النظام، حيث اقتادت الوحدة الخاصة المعتقلين إلى القامشلي.

وفي سياق الحديث عن المنطقة الشمالية الشرقية، قال مراسلنا إنَّ وحدات تابعة لميليشيا “قسد” تمكنت اليوم من قتل، أبو الحارث العراقي، أحد أمراء تنظيم “داعش” في منطقة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.

وأضاف مراسلنا أنَّ العراقي كان مختبئًا في نفق مع عناصر خليته شمالي الشدادي، حيث حاصرت وحدات “قسد” النفق ووجهت له عدة نداءات لتسليم نفسه، لتطلق عليه النار وتقتله بعده رفضه الأمر.

وشغل أبو الحارث العراقي منصب القائد الأمني على ولاية ديالى العراقية عام 2014، وعيَّنه التنظيم بعدها كقائد أمني على الحدود السورية-العراقية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق