الشأن السوريسلايد رئيسي

“كورونا” يقلق النظام السوري، وإجراءات خاصّة لطلاب عائدين من الصين

كشفت وسائل إعلام محلّية موالية للنظام السوري، بأنّ وزارة الصحّة التابعة لحكومة النظام السوري اتخذت تدابير وقائية في استقبال عددٍ من الطلاب السوريين العائدين من الصين، والتي تفشّى فيها فيروس “كورونا”.

وبحسب مصدر بوزارة التعليم العالي بحكومة النظام السوري، فإنّ سبب عودة الطلاب هو توقف دراستهم في الصين بسبب ظروف البلد بعد انتشار فيروس “كورونا” والمخاطر التي سبّبها للمقيمين داخل الصين والطلاب في جامعاتها.

وقالت وزارة صحّة النظام السوري بأنّها جهّزت باصات لنقل الطلاب فور وصولهم إلى منطقة حجرٍ صحي مجهزة مسبقاً، لإجراء فحوصات طبّية لهم والتأكد من عدم نقلهم للفيروس.

وبحسب ذات المصادر فإنّ عدد السوريين في مدينة “ووهان” الصينية وهي مصدر تفشي المرض، يصل إلى نحو 138 شخصاً، معظمهم من الطلاب وعائلاتهم.

اقرأ أيضاً : أردوغان يطرح عدّة نصائح لمجابهة “كورونا”.. فما علاقة “دبس التوت”!؟

وكان السفير الصيني بدمشق، فيونغ بياو، قدّ بيّن يوم أمس أنه حتى يوم الثاني من شباط الجاري عاد 61 شخصاً من الصين إلى سوريا بينهم 21 صينياً والباقي سوريون يخضعون للمراقبة والفحص الدقيق يومياً، لافتاً إلى إجلاء 27 سورياً من مدينة ووهان، عبر الخطوط الجوية الإيرانية، وإجراء الفحوص اللازمة لهم قبل عودتهم إلى سوريا.

اقرأ أيضاً : “يلي استحو ماتوا” سوريون سخروا من الحكومة المؤقتة بإعلانها عن إجراء لمكافحة “كورونا”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى