دوليسلايد رئيسي

واشنطن تفرض عقوبات جديدة على عدة كيانات بينها الحرس الثوري الإيراني وحركة حماس

أجرى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم، حزمة توسعة وتعديلات على العقوبات الاقتصادية الموجهة ضد إيران وذراعها العسكري الحرس الثوري، وحركة حماس وتنظيمي الدولة الإسلامية “داعش” والقاعدة.

وأعلن وزير الخزانة الأمريكية، ستيفن منوتشين، عن موافقة وزارته على العقوبات التي وصفها وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، بالحملة الناجحة لتحقيق أقصى الضغوطات على إيران، منوهًا إلى أنَّ الإدارة الأمريكية الحالية فرضت عقوبات على إيران أكثر من أي إدارة سابقة.

إقرأ المزيد


عقوبات أمريكية جديدة على أحد أذرع إيران، فمن هي!!

عقوبات أمريكية على أكبر شركة للبتروكيماويات في إيران


وتابع بومبيو بقوله إنَّ العقوبات الجديدة تعزز قدرة الولايات المتحدة الأمريكية على مكافحة الإرهاب، لافتًا في الوقت ذاته إلى أنَّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الممكن أن يلتقي نظيره الإيراني حسن روحاني بمدينة نيويورك الأمريكية دون أي شروط مسبقة.

وفي السياق، قالت الولايات المتحدة في بيان قدمته، اليوم الثلاثاء، بالاجتماع الفصلي لمحافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية إنَّ عدم تعاون إيران بشكل كامل مع التحقيقات التي تجريها الوكالة الدولية للطاقة الذرية بخصوص برنامجها النووي هو أمر غير مقبول.

وأكدَّ البيان أنَّه الولايات المتحدة ما زالت بالوقت ذاته مستعدة لإجراء محادثات مع إيران للتوصل إلى اتفاق شامل، لافتة إلى امتناع إيران عن التعاون يثير شكوكًا خطيرة وعميقة لدى جميع من يؤيدون الوكالة ونظامها للحماية والتحقق.

وكانت الولايات المتحدة فرضت مزيدًا من العقوبات في الشهر السادس من العام الحالي على كيانات وشخصيات إيرانية بينها المرشد الإيراني الأعلى، آية الله علي خامنئي، وشخصيات بارزة أخرى، على خلفية التوتر الذي جرى وقتها في مياه الخليج العربي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق