أخبار العالم العربياخبار 24 ساعة

بعد تأكيد غرق “روبيمار”.. بيان للحوثيين يكشف ما ينتظر السفن البريطانية في خليج عدن

في أعقاب غرق سفينة الشحن روبيمار المملوكة لشركة بريطانية، أصدرت ميليشيا الحوثي اليمنية، اليوم الأحد، بياناً تعهدت خلاله بمواصلة إغراق السفن البريطانية في خليج عدن.

– ما ينتظر السفن البريطانية في خليج عدن

وفي منشور على “منصة إكس”، قال القيادي الحوثي حسين العزي: “اليمن سيواصل إغراق المزيد من السفن البريطانية، وأي تداعيات أو أضرار أخرى سيتم إضافتها لفاتورة بريطانيا باعتبارها دولة مارقة تعتدي على اليمن وتشارك أمريكا في رعاية الجريمة المستمرة بحق المدنيين في غزة”.

وجاءت تصريحات القيادي الحوثي بالتزامن مع إعلان القيادة المركزية الأمريكية عن غرق السفينة “أم ڤي روبيمار” في خليج عدن، بعد أسبوعين من استهداف الحوثيين لها.

حيث أكد الجيش الأمريكي أن السفينة روبيمار غرقت بعد أن أصيبت بصاروخ باليستي مضاد للسفن أطلقه الحوثيون في 18 فبراير، لافتاً إلى أن غرق السفينة يهدد بمخاطر بيئية.

والجدير ذكره أن ميليشيا الحوثي تشن هجمات متكررة بطائرات مسيرة وصواريخ على الشحن التجاري الدولي منذ منتصف نوفمبر، قائلةً إنها تفعل ذلك تضامناً مع الفلسطينيين في مواجهة الأعمال العسكرية الإسرائيلية في غزة.

وأدت هجماتها في البحر الأحمر إلى اضطراب الشحن العالمي، مما أجبر الشركات على تغيير مسارها للقيام برحلات أطول وأكثر تكلفة حول أفريقيا.

وبدأت الولايات المتحدة وبريطانيا في ضرب أهداف للحوثيين في اليمن في يناير الماضي، رداً على الهجمات على السفن في البحر الأحمر.

ما ينتظر السفن البريطانية في خليج عدن
ما ينتظر السفن البريطانية في خليج عدن

 

اقرأ أيضاً:
اليمن يعلن غرق السفينة روبيمار رسمياً ويحذر من كارثة في البحر الأحمر (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى