الشأن السوري

الحكومة السورية المؤقتة تسعى لإنشاء جيش وطني محترف، وتطالب السوريين باحترام تركيا!!!

قال رئيس الحكومة السورية المؤقتة، “عبد الرحمن مصطفى” والرئيس الأسبق للائتلاف السوري المعارض، اليوم الثلاثاء، إنّه من أولويات حكومته التي “نالت الثقة مؤخراً من الائتلاف المعارض، إنشاء جيش وطني محترف”.

مضيفاً أنه “تمّ تشكيل وزارة الدفاع واختيار اللواء سليم إدريس لقيادة وزارة الدفاع والعمل على رفع مستوى التنظيم والتدريب والجاهزية القتالية للجيش الوطني”، وذلك في تصريح أدلى به لموقع “القدس العربي”.

وتابع في سياقٍ متصل :”نحن إذ نضع خططاً مستقبلية نلحظ بعين الاعتبار تلك المناطق وإدارتها والخدمات التي يمكن أن نقدمها لها، وهذا يتضمن إدلب وحلب ومناطق شرق الفرات وصولاً للحدود العراقية”.

فيما يتعلق بالإجراءات التي بدأت السلطات التركية بتطبيقها على اللاجئين المخالفين لقانون “الحماية المؤقت” في إسطنبول، قال :” هذه القرارات تتعلق بتنظيم وجود المهجرين السوريين وفق القرارات والأنظمة والقوانين النافذة في تركيا”.

مضيفاً:”لا شك بأن هناك تجاوزات في بداية تطبيق القرارات، لكن تم تداركها بشكل عام، وعلى اللاجئين السوريين احترام القانون والتسلح به”.

ونوّه في حديثه إلى ضرورة الالتزام بالقانون “حين نلتزم بالقانون في دولة تحترم القانون فإننا نتسلح به، وندعم موقفنا ونحافظ على حقوقنا سواء في مجال العمل أو السكن أو السفر أو الطبابة أو التجارة”.

متمنياً في أن يتمكن جميع المهجرين السوريين، في تركيا وسائر دول اللجوء، من العودة إلى وطنهم في القريب العاجل، قائلاً “حين تتوفر الظروف المناسبة سوف يعود الغالبية إلى بلادهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى