الفيديوسلايد رئيسي

تحرير الشام تعتقل إعلامياً مقرباً منها لنشره مقطع أبي العبد أشداء (فيديو)

اعتقلت القوة الأمنية التابعة لهيئة تحرير الشام ،اليوم الأربعاء، الإعلامي المقرب منها ،أحمد رحال، بعد اقتحام منزله الواقع في مدينة إدلب.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب ،عبد الله أبو علي، إنَّ تحرير الشام اعتقلت الإعلامي أحمد رحال على خلفية نشره لمقطع ،أبي العبد أشداء، المصور، على قناته في تلغرام، والذي كشف فيه أشداء عن فساد تحرير الشام، وإهمالها لعدة قضايا مفصلية تتعلق بالشمال السوري.

وعن تفاصيل الاعتقال، نشر الشرعي المستقل وقائد سرايا الغرباء في لواء التوحيد سابقًا ،الأسيف عبد الرحمن، في مقطع مصور نشره على قناته، إنَّ عناصر أمنية تحرير الشام داهموا منزل الإعلامي رحال، ولم يردعهم إخبار رحال لهم بأنَّ زوجته في المنزل، ليدخلوا ويعتقلوه ويصادروا هاتفه النقال وحاسوبه المحمول.

وهاجم الأسيف هيئة تحرير الشام في المقطع المصور قائلًا إنَّ السياسة التي تنتهجها ستؤدي إلى تأجيج الرأي العام ضدها بشكل أوسع، ولافتًا إلى أنَّه من غير المقبول إعتقال الأشخاص بهذه الطريقة.

كما نشر الداعية السعودي المقيم في سوريا، والمقرب من هيئة تحرير الشام ،مصلح العلياني، على قناته في تلغرام رسالة قال فيها إنَّ اعتقال الإعلامي بهذه الطريقة وكأنه مجرم حرب هو أمر مرفوض، لافتًا إلى أنَّه كان من الممكن إرسال مذكرة استدعاء له.

وكان رحال قد حذف مقطع أبي العبد أشداء من قناته، وأتبعه بنشر رسالة قال فيها أنَّه يلتزم الحياد بما يخص الأحداث الجارية حاليًا على ساحة الشمال السوري، داعيًا إلى الاحتكام للصلح والالتفات إلى تحصين الجبهات وتدعيمها.

ويعد رحال من الإعلاميين المقربين من هيئة تحرير الشام والذين دافعوا عنها في عدة مواقف وأخطاء ارتكبتها، كما أنَّ لديه أرشيفًا واسعًا في توثيق انتهاكات وجرائم قوات النظام وطائراته التي يرتكبها بحق مدنيي الشمال السوري، من خلال عمله مع عدة وكالات إخبارية محلية وتركية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق