الفيديوسلايد رئيسي

ما حقيقة فيديو صناديق الدولارات المصادرة في دبي.. هل حقًا مسروقة من خزينة العراق (فيديو)

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطعًا مصورًا يظهر غرفة فيها 7 صناديق مليئة برزم الدولارات الأمريكية، قالوا إنها مسروقة من خزينة العراق وتم ضبطها في مطار دبي الدولي.

وأرفق مرتادو التواصل الاجتماعي المقطع المصور بخبر مفاده أنَّ صناديق الدولارات يقدر محتواها بالمليارات، وتم ضبطها على متن طائرة عراقية خاصة يستقلها ثلاث مسؤولين عراقيين على رأسهم رئيس الوزراء الأسبق ،نوري المالكي.

ومن جهته، رد ،هشام الركابي، رئيس المكتب الإعلامي لزعيم ائتلاف دولة القانون ورئيس الوزراء الأسبق ،نوري المالكي، في تغريدة على تويتر قال فيها: أعتقد أنَّ هذا المقطع قديم وحسب المعلومات فإنَّ تلك الأموال هي مهربة من ليبيا، وتعود لحقبة نظام القذافي.

وأوضحت شرطة دبي في بيان نشرته على معرفاتها الرسمية حقيقة المقطع المصور الذي أثار موجة جدل واسعة، حيث قالت على لسان مدير الإعلام الأمني في شرطة دبي العقيد ،فيصل عيسى القاسم، إنَّ عصابة إفريقية حاولت الاحتيال على الشخص الموجود في المقطع المصور.

وأوضح البيان أنَّ العصابة تعرفت على الشخص عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وأغرته بقدرتها على مضاعفة أمواله، لتستدرجه إلى شقة فيها صناديق الدولارات المزورة، ثم صورته برفقة الصناديق لابتزازه وسحب الأموال منه.

وتابع البيان أنَّ الشخص أبلغ سلطات دبي الأمنية، والتي بدورها اتخذت الإجراءات اللازمة للقبض على العصابة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق