سلايد رئيسي

صهر الرئيس الأمريكي يصف الفلسطينيين بالـ”حمقى” ويكشف موعد ضم المستوطنات

وصف مستشار الرئيس الأمريكي وصهره، جاريد كوشنر، الفلسطينيين بالـ”حمقى للغاية”، على خلفية رفضهم للخطة الأمريكية للسلام بالشرق الأوسط، والمعروفة بـ”صفقة القرن”.

وقال كوشنر خلال مقابلة أجراها مع موقع “ميدل إيست آي” البريطاني، “لقد رفضوا الخطة قبل أن يروها، لقد ظنوا أنها لن تكون جيدة كما اتضح، أعتقد أنهم يبدون حمقى للغاية الآن”.

وأضاف، “ربما يحتاج الفلسطينيون إلى قليل من الوقت، لأخذ حمّام بارد واستيعاب الخطة”.

وأشار كوشنر إلى أنَّ الولايات المتحدة مستعدة لإجراء التفاوض حول خطتها، في حال كان الفلسطينيون مستعدين لتقديم عرض مضاد.

ونوه “إذا شعرنا بأن هناك فرصة بها حسن نية أو رغبة من جانبهم في تقديم اقتراح مضاد، فسنبحث عن الإطار المناسب للمشاركة فيه من أجل التوصل إلى حل، أما إذا رفض الفلسطينيون ذلك ولم يجروا مفاوضات، فسيضعون أنفسهم في موقف لا يمكن الدفاع عنهم فيه تمامًا”.

وفي مقابلة أخرى أجراها كوشنر مع موقع “GZERO WORLD” الأمريكي، قال إنَّ الإدارة الأمريكية تأمل أن تجري عملية ضم المستوطنات للسيادة الإسرائيلية بعد إجراء انتخابات الكنيست المقررة في مطلع شهر آذار/ مارس المقبل.

وأوضح أن “الأمريكيين ربما لن يوافقوا على ضم المستوطنات قبل تشكيل الحكومة. علينا أن ننتظر تشكيل حكومة في إسرائيل للمضي قدمًا”.

وأشار إلى أنَّ “إدارة ترامب اتفقت مع الحكومة الإسرائيلية على إنشاء طاقم فني، لبدء دراسة الصفقة من الناحية النظرية” إضافة إلى “تشكيل لجنة تعد الخرائط المتعلقة بالضم”.

اقرأ أيضاً : ترامب يكشف عن تفاصيل “صفقة القرن”.. هل ستكون صفقة مربحة أم صفعة للفلسطينين؟

وذكر كوشنر أن “ما يجري الآن هو إعلان للنوايا. ولكي يتحول هذا الإعلان إلى وثيقة، يتوجب علينا العمل عليه لبضعة أشهر”.

اقرأ أيضاً : مواقف متباينة للدول العربية من خطة “صفقة القرن”  الأمريكية.. تعرف عليها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى