الشأن السوري

جرحى و حالات خطرة بانفجار دراجة مفخخة في أحد أسواق جرابلس

ضربت دراجة نارية مفخخة اليوم أحد الأسواق في مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حلب الشمالي “فيصل أبو عزام” إنَّ الانفجار وقع في منطقة مزدحمة للغاية عند سوق العين المؤدي إلى سوق الخضار وسط المدينة قرابة الساعة 12:10من مساء اليوم.

أكثر من عشرة جرحى

وأشارت الحصيلة الأولية للانفجار إلى أكثر من عشرة جرحى بينها حالات خطرة، حيث قامت فرق الاسعاف بنقل الجرحى إلى مشفى جرابلس في حين تعاملت سيارات الإطفاء مع الحريق الذي اندلع نتيجة الانفجار.

وأضاف مراسلنا أنَّ قوات التدخل السريع”الكوماندوس” التابعة لجهاز الشرطة في جرابلس توافدت إلى مكان الانفجار برفقة عربة مدرعة تركية بهدف تفريق التجمعات وإخلاء مكان الانفجار خوفاً من مفخخة ثانية.

أصابع الاتهام تُشير للميليشيات الكردية

قال أيمن الهاشم “أحد شهود العيان من المدنيين” لوكالتنا إنَّ هذه التفجيرات تقف خلفها الأحزاب الكردية الانفصالية والميليشيات التابعة لها بالدرجة الأولى.

كما نوه الهاشم إلى أنَّ هذه الأحزاب تتعامل مع ضعاف النفوس من العرب ممن يتواجدون داخل مناطق درع الفرات وتغريهم بالأموال، وترسل لهم المتفجرات من مدينة منبج من أجل القيام بعمليات وتفجيرات تستهدف المدنيين.

وتشهد مناطق درع الفرات وغصن الزيتون والتي تقع تحت سيطرة فصائل المعارضة السورية المدعومة تركياً تفجيرات واستهدافات متكررة بعبوات ناسفة ودراجات أو سيارات مفخخة.

كما ارتفعت وتيرة استهداف المنطقة بهذا النوع من العمليات منذ إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في منتصف الشهر الأخير من العام الماضي عن نيّة بلاده شنَّ معركة ضد تواجد الميليشيات الكردية في منطقة شرق الفرات.

2252019 3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى