الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو || الجولاني يُبيّن موقفه من الوجود التركي بالشمال السوري.. فماذا قال

كشف زعيم هيئة تحرير الشام، أبو محمد الجولاني، عن موقفه وفصيله من التدخل التركي في محافظة إدلب، وذلك خلال لقائه مع عدد من نشطاء وإعلاميي المحافظة.

حيث عُقد أمس لقاء بين عدد من الصحفيين وقائد هيئة تحرير الشام “الجولاني”، لتوضيح موقف الهيئة من التطورات الأخيرة التي يشهدها الشمال السوري.

وردًا على الأسئلة التي وجّهت له، قال “الجولاني”، إنَّ “الرهان في المعارك والإعتماد يكون على قوتنا الداخلية، مع استثمار أي فرص أخرى تصب في الصالح العام للثورة”.

الأمر الذي اعتبره البعض موافقة علنية لانتشار القوات التركية في المحافظة.

وأضاف “الجولاني”، أنَّ “المحرر زاخر بالطاقات والكفاءات، وهي كافية لصدِّ العدوان، إذا استثمرناها ووظفناها بشكل جيد”،معتبرًا أنَّ “الضعف السابق في تنظيم القدرات من الأسباب الرئيسية للتراجعات الأخيرة”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| الجولاني يقف صامتاً ونخبة عناصره يعلنون “بيعة الموت” في حلب

وتابع أنَّ التنسيق بين الفصائل اليوم أفضل من قبل، “لكننا بحاجة لتنسيق أكبر لقوتنا العسكرية”، مضيفًا أنَّ “رهاننا قوتنا الداخلية مع استثمار أي فرص أخرى تصب في صالح الثورة بشكل عام”.

وردًا على اتهام الهيئة بإعتقال عناصر وقيادات فصائل أخرى، فقد أوضح الجولاني أنَّ “سجون الهيئة لا تحوي أي عنصر لأي فصيل بسبب عدائه مع الهيئة، كما نفى بشكل قاطع استيلاء الهيئة على السلاح الثقيل للفصائل”، على حد زعمه.

وختم “الجولاني” حديثه قائلا: إنَّ “الإرادة والعزيمة الصلبة عند الشريحة الأكبر لدى أبناء المحرر هي الدافع الأقوى لاستمرار القتال والدفاع عن آخر معاقل الثورة، وإن القادم سيحمل مزيدا من المفاجآت للاحتلال الروسي وأذنابه”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| في أوّل كلمةٍ له.. “الجولاني” يهدد بدخول دمشق ويبرر عدم مشاركته بالقتال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى