سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو || قاذفات أمريكية تحلق “عمداً” في سماء الشرق الأوسط تحمل رسالتين

قاذفات أمريكية في سماء الشرق الأوسط

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، الأربعاء، عن تحليق قاذفات القنابل الاستراتيجية من طراز “B-52″ عمدًا فوق سماء الشرق الأوسط، لإظهار القدرة القتالية و”ردع العدوان”.

 

وذكرت القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية في بيان، أنها نقلت إلى الشرق الأوسط طائرتين من نوع “B-52H” انطلقتا من قاعدة ماينوت في ولاية داكوتا الشمالية “للتأكيد على الالتزام بالأمن الإقليمي وإظهار القدرة الفريدة من نوعها على نشر قوة قتالية ساحقة بمهلة قصيرة”.

 

نشر قدرات جاهزة للقتال

وقالت القيادة المركزية إن عملية نشر الطائرتين “تمثل كذلك رسالة ردع واضحة لكل من ينوي الإضرار بالأمريكيين أو مصالح الولايات المتحدة”.

وفي هذا السياق، أوضح الجنرال فرانك ماكنزي، قائد القيادة المركزية، أن بلاده “تواصل نشر قدرات جاهزة للقتال في منطقة مسؤولية القيادة المركزية لردع أي خصم محتمل، وللتأكيد بأننا مستعدون وقادرون على الرد على أي عدوان موجه للأمريكيين أو ضد مصالحنا”.

وأضاف، “نحن لا نسعى إلى نزاع، ولكن لا يجوز لأحد أن يقلل من قدرتنا للدفاع عن قواتنا أو الرد بحزم على أي هجوم”.

وشدد البيان على أن الولايات المتحدة تواصل التعاون الوثيق مع حلفائها وشركائها في المنطقة بهدف تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين.

وتمثل هذه العملية نشرًا ثالثًا للقاذفات الاستراتيجية في منطقة مسؤولية القيادة المركزية، منذ 45 يومًا، وفقًا للبيان.

وتأتي هذه التحركات في وقت يخشى فيه مسؤولو الأمن القومي من تخطيط إيران للرد في الذكرى السنوية الأولى لاغتيال قائد “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، بغارة أمريكية قرب مطار بغداد، يوم 3 يناير/كانون الثاني 2020.

 قاذفات أمريكية تحلق "عمداً" في سماء الشرق الأوسط
قاذفات أمريكية تحلق “عمداً” في سماء الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى