سلايد رئيسيعربي

السلطات السودانية توقف 40 سوريًا.. وإجراءات جديدة للسوريين في البلاد

أوقفت السلطات السودانية مطلع الأسبوع الجاري نحو 40 عاملًا سوريًا في العاصمة الخرطوم، بعد صدور قرار بشكلٍ مفاجئ ينص على ضرورة وجود إقامة عمل للعمال السوريين في البلاد.

وبحسب أحد أعضاء الجالية السورية في العاصمة الخرطوم، أن السلطات السودانية أصدرت في الأيام القليلة الماضية قرارات جديدة تتعلق بالوجود السوري بالخرطوم، وأعطت مهلة 30 يومًا لتسوية أوضاع السوريين بشكل قانوني، بحسب ما نشرته وكالة “سبوتنيك” الروسية.

إقرأ أيضاً


ولاية تركية تفتتح باب الحصول على “الكيملك” للسوريين.. تعرف عليها وعلى الإجراءات!!

بلدية لبنانية .. قرار يمنع تأجير المنازل للسوريين تحت طائلة التغريم


وأشار إلى أن الشرطة السودانية وقبل إعطاء المهلة، أوقفت في 7 أيلول الحالي نحو 40 عاملًا سوريًا، وفرضت غرامة مالية بقيمة 10 آلاف جنيه سوداني ما يعادل 150 دولار أميركياً لإخلاء سبيلهم.

وأضاف المصدر أنَّ الإجراءات الجديدة شملت جميع السوريين الوافدين إلى السودان أن لهم الحق بإصدار إقامة إكرامية مجانية من الداخلية السودانية نظرًا لظروف الحرب وحق الإقامة في السودان بموجبه.

لافتًا إلى أن السوريين الحاصلين على الجنسية السودانية يحق لهم العمل دون كرت عمل كالمواطن السوداني، وعلى أصحاب العمل السوريين إصدار بطاقة عمل لكل مواطن سوري يعمل لديه حسب القانون.

وقال مصدر مطلع، إنَّ السلطات السودانية أمهلت المحلات والمطاعم السورية مهلة 7 أيام من تاريخ 11 أيلول/سبتمبر لتسوية أوضاع عمالها، وعليه فلن تتعرض المحال لحملات التوقيف طول فترة السماح.

وفي هذا السياق طالبت الشرطة السودانية أن تقوم بمراقبة الأجانب وعلى كل ضيف سوري أن يحمل بطاقته الشخصية السودانية إن كان ممن حصلوا على الجنسية السودانية، وجوازه عليه الإقامة إن كان مقيما، وكرت العمل إن كان عاملا، ويجب أن يكون إثبات الشخصية بحوزته في أي مكان.

وكان عمر البشير الرئيس السابق، أصدر قرارات بإعفاء السوريين من تأشيرة الدخول إلى السودان عام 2017، كما وجه أن يتم التعامل مع السوريين كمواطنين سودانيين في حقوق التعليم والخدمات الصحية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق