سلايد رئيسي

بريطانيا تبدأ عرض فيلم “لأجل سما”.. هذه نبذة عن قصته التي صُوّرت في حلب (فيديو)

ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية في مقال لها، إنَّ الفيلم الوثائقي “لأجل سما” الذي يوثق حجم المأساة التي عايشها السوريين في مدينة حلب، سيبدأ عرضه في المملكة المتحدة الأسبوع الجاري.

وقال محرر الشؤون الفنية بالصحيفة، مايك ماكاهيل، إنَّ الفيلم الوثائقي يصف مرحلة مهمة من حياة زوجين سوريين عبر مقاطع فيديو صورتها الفنانة “وعد الخطيب” لرحلتها منذ زواجها وحملها بابنتها “سما”، ثم ولادتها، واللحظات الخطرة التي عاشتها مع زوجها وابنتها.

إقرأ المزيد:


سورية تحصد جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان عالمي

“دمار القصير” ديكور لفيلم لبناني يروج لحرب حزب الله


وأضاف ماكاهيل أن الأم توجه رسالة من خلال الفيلم إلى ابنتها سما، وعلى وقع الغارات والصواريخ وأصوات الرصاص في مدينة حلب، تحكي لابنتها ماذا يحدث ولماذا، بينما يتعرف المشاهد على القصة تدريجيًا.

ولفت إلى أنَّ الفيلم يجذب المشاهد من المشهد الأول إلى عمق الحدث، حيث اعتادت وعد أن تصطحب كاميرتها في كل مكان منذ العام 2012، لتوثق الاحتجاجات ضد بشار الأسد، واستمرت في تصوير كل الأحداث في حلب حتى وقعت تحت الحصار.

ويقول كاتب المقال، إن الفيلم سيبقى في الذاكرة السينمائية “كدليل على العجز الدولي وعلى سلوك بشار الأسد البربري، وكذلك سيبقى في الذاكرة شاهدًا على قدرة السينما على أن تفطر قلب المشاهدين وتذيب أرواحهم”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى