الشأن السوريسلايد رئيسي

“الأمن العسكري” يقلب الطاولة على رأس ميليشيا “الحرس الثوري” بالبوكمال!!

شهدت مدينة البوكمال الواقعة شرقي محافظة ديرالزور، أمس الخميس، هروب عددًا من العناصر المتطوعين في صفوف ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني، إلى جانب مجموعة من عناصر ميليشيا “الدفاع الوطني”.

وفي التفاصيل، نقل مراسل وكالة ستيب الإخبارية في ديرالزور، ربيع الحميدي، عن مصادر محليّة قولها، إنَّ عناصر من ميليشيا الحرس الثوري وآخرين من الدفاع الوطني، هربوا ليلة أمس الخميس، من مدينة البوكمال إلى مناطق الجزيرة.

وأوضح مراسلنا أنَّ هروب العناصر جاء على خلفية حملة اعتقالات نفّذتها ميليشيا “الأمن العسكري” بحق عدد من عناصر الميليشيات المذكورة، في عدة مناطق من المدينة كـ” السكرية، السيال”، فيما ركّزت حملتها تحديدًا على مناطق المشاهدة.

في حين، ذكرت شبكة (عين الفرات) المحليّة والعاملة في المناطق الشمالي الشرقية لسوريا، خبر هروب عناصر الميليشيا المذكورين، وأشارت الشبكة إلى أنَّ العناصر تمَّ تأمين طريقهم إلى مناطق الجزيرة، بعد الاتفاق مع عدد من المهربين على دفع مبلغ وقدره 400 دولار، عن كل عنصر تمَّ تهريبه.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ منطقة “البقعان” الواقعة في منطقة الجزيرة، شهدت استنفارًا كبيرًا في صفوف أهالي المنطقة، محاولين البحث عن العناصر الهاربين، خوفًا من أن يكونوا عناصر “مدسوسين”.

وفي أواسط شهر أغسطس الفائت، شهدت مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، حالة من التوتر وصراع نفوذ بين الميليشات التابعة للحرس الثوري الإيراني وعناصر الدفاع الوطني والأمن العسكري التابع للنظام السوري، بعد انضمام مجموعة من عناصر الدفاع في 13/ يوليو الماضي إلى الحرس الثوري الإيراني.

"الأمن العسكري" يقلب الطاولة على رأس ميليشيا "الحرس الثوري" بالبوكمال!!

اقرأ بعد ذلك :


 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى