الشأن السوري

شاهد بالفيديو|| اللحظات الأولى للمفخخة التي انفجرت وسط عفرين، مخلّفًة عشرات الضحايا

وقع انفجار ضخم، صباح اليوم الخميس، وسط مدينة عفرين الواقعة بالريف الشمالي الشرقي لـ حلب، مستهدفًا تجمعًا مدنيًا كبيرًا في المدينة، وأسفر عن إصابة العشرات.

قالت مراسلة وكالة ستيب الإخبارية في حلب، هديل محمد، إنَّ سيارة مفخخة انفجرت صباح اليوم الجمعة على طريق “راجو” في مدينة عفرين، وتحديدًا بالقرب من السوق الشعبي؛ الذي يعتبر ذو كثافة مدنية عالية.

وأوضحت مراسلتنا أنَّ الانفجار أسفر عن وقوع 25 إصابة بين صفوف المدنيين، كـ حصيلة أوليةـ مشيرًة إلى وجود العديد منهم بحالات خطرة، تمَّ تحويل البعض منها إلى المشافي التركية، فيما تمَّ إسعاف البقية إلى مشافي المدينة.

وبتاريخ الثامن من أغسطس، انفجرت دراجة نارية مفخخة وسط مدينة عفرين بالقرب من دوار كاوا وتحديدًا أمام مطعم “السندباد”، وتسببت بمقتل شخصين بينهم طفل، بالإضافة إلى إصابة 4شخصًا

في حين، وقع انفجار مماثل في الـ28 من يوليو الفائت، استهدف أحد مطاعم الوجبات السريعة، حيث انفجرت دراجة ناريّة مفخخة أمام مطعم “قبصو” للوجبات السريعة، في حي المحمودية قرب دوار النيروز وسط مدينة عفرين، وأسفرت عن مقتل طفل، وإصابة 10 مدنيين آخرين.

هذا دارت اشتباكات عنيفة بعد منتصف ليلة أمس الخميس، بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، بين قوّات المعارضة؛ المدعومة تركيًا، وميليشيا قسد على جبهة حزوان غرب مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

اقرأ بعد ذلك :


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى